5 أسباب تحد من فعالية ممارستك للرياضة
5 أسباب تحد من فعالية ممارستك للرياضة

5 أسباب تحد من فعالية ممارستك للرياضة صحيفة اليوم نقلا عن مبتدأ ننشر لكم 5 أسباب تحد من فعالية ممارستك للرياضة، 5 أسباب تحد من فعالية ممارستك للرياضة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، 5 أسباب تحد من فعالية ممارستك للرياضة.

صحيفة اليوم "إذا كنت تمارس الرياضة، وتلتزم باتباع نظام غذاء صحى لأكثر من 8 أسابيع، ولم تحرز نتائج مرجوة حتى الآن، فالأرجح أنك السبب"، هذا ما أكدته دراسة جديدة نشرتها شبكة CNN الإخبارية اليوم.

ووفقًا للتقرير الذى نشرته الشبكة، توجد عدة ممارسات خاطئة يرتكبها معظم الأشخاص عند اتباع نظام غذاء صحى لإنقاص وزنهم، أو اكتساب مرونة عضلية، واستعرضتها كالآتى:

إهمال ممارسة تمارين الإحماء

ينصح خبراء ومدربو الرياضة بممارسة تمارين الإحماء قبل ممارسة التمارين العادية، لما لها من أثر واضح على فاعلية التمرين، ويقول المدرب نيك أبنر، إن فعالية التمارين الرياضية ترتبط بمدى كفاءة تمارين الإحماء التى مارستها قبيل تمرينك.

لا تنناول طعاما غير كاف

أشار إبنر إلى أن كمية الطعام التى تتناولها هى المسؤولة عن مقدار الطاقة الذى تبذله خلال التمرين، لذا فتناول كميات غير كافية من الطعام يؤثر على كفاءة أدائك خلال التمرين، وبالتالى على مدى تأثير التمرين على جسمك، وبالتالى تقل قدرة جسمك على فقدان الوزن الزائد.

التمارين المعكوسة

تقوم فكرة التمارين المعكوسة على تجربة ممارسة تمارينك التقليدية بطريقة معاكسة لأدائك، وهى تمارين معروفة بقدرتها على تعزيز قدرة جسمك على فقدان الوزن واكتساب المزيد من المرونة.

تكرار نفس التمارين

يقول أبنر إن تلك العادة من أكثر الأسباب شيوعًا، التى تؤخر من نمو العضلات لدى لاعبى كمال الأجسام، لذا ينصح ممارسى الرياضة بالتنويع بين الرياضات والألعاب التى يمارسونها للحصول على نتائج أفضل.

ممارسة الرياضة لمدة طويلة خلال الجلسة الواحدة

تتجاوز جلسة ممارسة الرياضة 55 دقيقة، يؤدى لنتائج عكسية حيث يضطرب إنتاج الجسم للهرمونات، وخاصة تلك المسئولة عن بناء العضلات وخسارة الوزن.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، 5 أسباب تحد من فعالية ممارستك للرياضة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : مبتدأ