هل الشامبو يجعل شعرك ضعيفًا؟
هل الشامبو يجعل شعرك ضعيفًا؟

هل الشامبو يجعل شعرك ضعيفًا؟ صحيفة اليوم نقلا عن فوشيا ننشر لكم هل الشامبو يجعل شعرك ضعيفًا؟، هل الشامبو يجعل شعرك ضعيفًا؟ ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، هل الشامبو يجعل شعرك ضعيفًا؟.

صحيفة اليوم كشفت جيل فيديريكي، مبتكرة شامبو “كلر واو” للعناية بالشعر وشريكة مصفف الشعر البريطاني جون فريدا، عن أسباب ضعف الشعر.

وإذا لم تعرفي من هي جيل فيديريكي فهي صاحبة منتجات “جون فريدا” التي سعت إلى تطويرها خلال عملها لمدة 30 عامًا، والتي تعد الأكثر مبيعًا للشعر المجعد.

وقالت فيديريكي في حوار مع صحيفة “تليغراف” البريطانية: “عندما أنتجت مجموعة شامبو “كلر واو”، لم أفهم لماذا يبدو الشعر باهتًا بعد اليوم الأول من الغسيل”.

وأضافت: “عندما نظرنا إلى قائمة المكونات وجدنا بعض المكونات الطبيعية في هذا الشامبو، ولكن عندما نظرنا أكثر إلى فروة الرأس، وجدنا أن السيليكون والبوليمرات قد تركا رواسب تسد المسام، حيث تسببا في جعل الشعر باهتاً نتيجة تكوين غشاء رقيق حول الشعر”.

واكتشفت فيديريكي وفريق من الباحثين من جامعة ميامي أن تلك المكونات تعيق الشعر الجديد عن النمو، ويؤدي إلى ترقق الشعر ببطء مع مرور الوقت.

وتنصح فيديريكي، باستخدام الشامبو بطريقة معتدلة، وأن يكون مصمماً لإزالة الأملاح والزيوت والأوساخ المتراكمة.

وتؤكد أن هذا ليس هجومًا على السيليكون، قائلة: “هذه المكونات جيدة للاستخدام، طالما تستخدم في مكيفات الهواء ومنتجات تصفيف الشعر، وليس بالشامبو الذي يبقى في فروة الرأس”.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، هل الشامبو يجعل شعرك ضعيفًا؟، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : فوشيا