تعرف على اسباب الام شريان اليد اليسرى وتورمها
تعرف على اسباب الام شريان اليد اليسرى وتورمها

تعرف على اسباب الام شريان اليد اليسرى وتورمها صحيفة اليوم نقلا عن الصباح العربي ننشر لكم تعرف على اسباب الام شريان اليد اليسرى وتورمها، تعرف على اسباب الام شريان اليد اليسرى وتورمها ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، تعرف على اسباب الام شريان اليد اليسرى وتورمها.

صحيفة اليوم عندما يشعر الشخص بأن هناك ألم في يده اليسرى يمكن ان يكون شديد أو خفيف ، فهناك عدة أسباب لذلك منها احتمالية أن يكون عنده مشكلة في القلب ،  فإذا كان هناك الم و ثقل في يده اليسرى مع ألم في الصدر أو تكون مصاحبه لتعرق شديد، أو ضيق في تنفسه، فهناك بعض الاحتمالات ان يكون السبب لا يتعلق بالقلب، فأول شيء يجب على الشخص الذي يشعر بهذه الأعراض استشارة الطبيب المختص حتى يتأكد بأن  الأمر لا يتعلق بالقلب، فإذا كان هذا الألم الذي يشعر به  في يده اليسرى لا يتعلق بالقلب، فهناك أسباب أخرى لشعور الشخص بثقل في يده و هذا ما سوف يتم عرضه خلال ما هو آتي .

الأسباب الأكثر انتشاراً للشعور بألم و ثقل في اليد : قد تتعرض اليد اليسرى لآلام قد تكون شديدة أو خفيفة ، و يكون سببها في بعض الأحيان  نتيجة التعرض لحادث أو الإصابة أو بسبب أعراض غير معروفة ، فيجب معرفة الأسباب لأخذ العلاج المناسب و قد تتواجد بعض العلامات التي تدل أن الحالة خطيرة و يجب التدخل الطبي على الفور، و هناك  أسباب عديدة أخرى لألم اليد، و هناك الكثير من العلاجات المتوفرة لعلاج ذلك و التخفيف من حدتها و أعراضها، و من أسبابها :

 

ضعف الدورة الدموية :

 قد يحس المريض بثقل في يده اليسرى و أيضا الشعور ببعض البرودة و بعض الوخز، فأن ذلك يدل على نقص الدم المتدفق إلى اليد اليسرى، و من المحتمل ان يكون سببه آثار جانبية لأحد الأدوية التي يتناولها، ففي هذه الحالة يحتاج المصاب لدواء من الأفضل ان يصفه الطبيب لتحسين الدورة الدموية.

 

عدم ممارسة التمارين الرياضية :

و من الوسائل الأخرى لتحسين الدورة الدموية ممارسة الرياضة، فالتمارين الخاصة بالقلب تساعد بشكل كبير على تحسين الدورة الدموية للجسم كله.

 

القلق :

 يسبب القلق العديد من الأعراض و منها الشعور بثقل في اليد اليسرى، فقد يؤثر القلق على العضلات، و من اجل خفض التوتر في حياة المصاب عليه ممارسة اليوجا ، أو قراءة كتاب شيق أو الاسترخاء في حوض استحمام ساخن فقد يساعد ذلك في تخفيف التوتر.

 

امراض القلب :

في كثير من الأوقات يتم ربط الألم في اليد اليسرى بمشاكل في القلب و بالأمراض المتعلقة بالأزمات القلبية ، لذلك يشعر الكثير من الناس بالقلق و الخوف عند الشعور بهذا الألم بصورة مفاجئة، و من الأفضل استشارة الطبيب على الفور للاطمئنان كما ذكرنا في مقدمتنا أعلاه.

 

الهشاشة في العظام :

 تنتشر هشاشة العظام في الأشخاص المصابون بالتهاب المفاصل، و يحدث ضمور بشكل تدريجي للغضاريف، و تظهر بصورة كبيرة عند التقدم في العمر و الشيخوخة، وقد يصاب بها الصغار في العمر في بعض الحالات الوراثية، والنساء عرضه لهشاشة العظام أكثر من الرجال.

 

الكسور :

 عندما يحدث كسر في العظام يسبب ذلك الم في اليد، و هناك أعراض أخرى قد تحدث للمصاب مثل التورم و التصلب و عدم القدرة على تحريك اليد، فعندما يكون الشخص مصاب بكسر في أصبعه فإنه لا يكون قادر على تحريك اليد بأكملها.

 

متلازمة النفق الرسغي :

يعتبر من أكثر الاضطرابات العصبية انتشارا، و الإصابة به يسبب آلام في بعض الأصابع، أو في الساعد ، أو المعصم، أو في راحة اليد غالبا قد يزداد الألم ففي فترات الليل و أثناء النوم.

 

التهاب دي كيرفان :

 قد يُعرف التهاب دي كيرفان باسم التهاب الأوتار دي كيرفان، و قد يحدث في جانب الإبهام من المعصم، و قد يحدث تطور بشكل مفاجئ للألم، و الأشخاص المصابون بالتهاب دي كيرفان، فهناك بعض الحركات إذا قام بها تتسبب له الكثير من الألم مثل ثني المعصم، حمل الأشياء، فالاستخدام المفرط لليد اليسرى قد يسبب التهاب دي كيرفان، و أيضا من الأسباب التي تؤدي إلى ظهور التهاب دي كيرفان كسور الرسغ، و من العلاجات المتبعة في هذه الحالة استخدام أدوية مضادة لالتهابات، واخذ حقن ( الكورتيزون)، و أيضا ارتداء جبيرة لراحة الرسغ و الإبهام، و عندما لا يجدي الدواء نفعا في بعض الحالات يمكن إجراء جراحة لزوال الألم .

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، تعرف على اسباب الام شريان اليد اليسرى وتورمها، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الصباح العربي