أفضل الزيوت لشعرك حسب نوعه
أفضل الزيوت لشعرك حسب نوعه

أفضل الزيوت لشعرك حسب نوعه صحيفة اليوم نقلا عن الصباح العربي ننشر لكم أفضل الزيوت لشعرك حسب نوعه، أفضل الزيوت لشعرك حسب نوعه ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، أفضل الزيوت لشعرك حسب نوعه.

صحيفة اليوم تعتبر الزيوت من أفضل المستحضرات لعناية مثالية للشعر، لكن ما هو الزيت الأنسب بحسب نوع شعركِ؟ تابعي المقال التالي وتعرفي إلى الخيار المناسب.

التساقط، الشعر المجعد، تقصف النهايات وغيرها من مشكلات الشعر الشائعة. لا شك أن الحل الأول الذي نلجأ إليه للتغلب على أي من تلك المشكلات هو استخدام الزيوت. فتحتوي زيوت الشعر على العديد من العناصر المغذية والمرطبة من الفيتامينات الأساسية والمعادن، فلا تساعد فقط على ترطيب شعرك وتغذية فروة الرأس، لكن تعمل كذلك على تقوية بصيلات الشعر لتمنحك شعر أكثر نعومة وخصلات قوية. مع ذلك، فإن استخدام أنواع الزيوت الغير مناسبة لنوع شعرك واحتياجاته الخاصة قد لا تحصلين على النتائج المتوقعة، بل تتفاقم مشكلاته.

 

1- الشعر التالف والمعالج كيميائياً

تعاني النسبة الأكبر من الفتيات من تلف الشعر نتيجة لعدة عوامل أهمها علاجات الفرد والصبغات الكيماوية. في تلك الحالة، تحتاجين لاستخدام زيت شعر مغذي ليعمل على إصلاح تلف الشعر واستعادة مظهر الخصلات الصحية.

زيت جوز الهند النقي من أهم الزيوت التي ننصحكِ باستخدام للشعر التالف. فمع ملمسه الخفيف، يعمل على التغلغل بعمق لتغذية بصيلات الشعر دون أن يترك أي ملمس دهني.

 

2- قشرة الرأس

إذا كنتِ تعانين من مشكلة قشرة الرأس والحكّة، خاصةً خلال الطقس البارد، جربي استخدام زيت الزعتر. حيث يساعد على مكافحة البكتيريا والفطريات المسببة لالتهابات فروة الرأس، كما يحتوي على نسبة هائلة من فيتامين E مع حمض اللينوليك لتغذية بصيلات الشعر. يمكنكِ إضافة زيت الزعتر إلى أي من زيوت الشعر التي تفضلينها لتعزيز فوائده الجمالية وعلاج كافة مشكلات الشعر الأخرى. يمكنكِ أيضاً تحضير خلطة الزيوت الطبيعية لعلاج قشرة الرأس خلال الشتاء.

 

3- الشعر الكثيف صعب التحكم

زيت الأرغان من أفضل الزيوت التي تساعدك على تسهيل عملية تمشيط الشعر الكثيف. فيعمل بشكل فعّال للعناية بكافة أنواع الشعر، خاصةً الشعر الجاف والخشن. فهو أيضاً من الخيارات المثالية التي تمنحك الترطيب العميق لشعرك، نظراً لمحتواه الغني بالعناصر المغذية المختلفة من فيتامين E، الأوميجا 3 والأحماض الدهنية. يبقى العيب الوحيد لاستخدام زيت الأرغان هو قوامه الكثيف الذي يصعب إزالته من الشعر، لكن يمكنكِ التغلب على تلك المشكلة بمزجه مع أي من الزيوت الأخرى التي تتمتع بقوام خفيف كزيت الزيتون أو زيت اللوز.

 

4- الشعر الخفيف والمتساقط

تساقط الشعر من المشكلات الشائعة التي تواجه الكثير من النساء والفتيات مؤخراً. يحدث ذلك نتيجة للعديد من العوامل الخارجية أو الداخلية. أفضل الزيوت التي تساعد على علاج تساقط الشعر هو زيت الجوجوبا، فيتميز بتركيبته المشابهة للزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة الرأس. كما يتمتع بقوام خفيف يُمتص سريعاً داخل بصيلات الشعر ويُعرف كذلك بخواصه المضادة للجراثيم، فيمنع انتقال العدوى الفطرية والتي تعد من أهم الأسباب وراس تساقط الشعر.

 

5- الشعر الضعيف والباهت

زيت اللوز الحلو هو الأفضل لإعادة الحياة لشعرك الباهت. حيث يضفى المزيد من اللمعان على خصلات شعرك، كما يعمل على التخلص من مشكلة النهايات المتقصفة. يحتوي زيت اللوز على نسبة هائلة من الفيتامينات الأساسية من فيتامين A، B وE بالإضافة إلى الأحماض الدهنية. كما يعمل كذلك على حماية شعرك من أضرار الأشعة فوق البنفسجية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، أفضل الزيوت لشعرك حسب نوعه، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الصباح العربي