فوائد الجزر الصحية للأطفال
فوائد الجزر الصحية للأطفال

فوائد الجزر الصحية للأطفال صحيفة اليوم نقلا عن مرسال نيور ننشر لكم فوائد الجزر الصحية للأطفال، فوائد الجزر الصحية للأطفال ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، فوائد الجزر الصحية للأطفال.

صحيفة اليوم الجزر من الخضراوات المعروف قيمتها الغذائية وفوائدها الصحية للجسم، وهو خضار ذو لون برتقالي وطعمه رائع ويحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن مثل البوتاسيوم والمغنسيوم وفيتامين ب وفيتامين أ والصوديوم والكثير من العناصر الأخرى المهمة لصحة الإنسان، ومن الأقوال المنتشرة أن له دور فعال في تقوية النظر، وله العديد من الفوائد للأطفال، بل ويمكن إطعام الرضع هذا الخضار مسلوق ومهروس حتى ينموا بشكل صحي، وسوف نتناول في هذا المقال أهمية الجزر الصحية للأطفال والرضع.

فوائد الجزر الصحية للأطفال 1-يحتوي على نسبة عالية من فيتامين أ المهم والضروري لصحة العين وتقوية القدرة على الرؤية، وحماية الطفل من الإصابة بالعشى الليلي.

2-مفيد لصحة الجهاز العصبي وللجلد والكبد ويساعد في عملية هضم البروتين للأطفال حيث أنه يتضمن نسبة عالية من فيتامين b6 والمهم جدا أيضا في عمل توازن داخل جسم الطفل.

3-يحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي هذا الفيتامين المهم والمفيد والذي يساعد على إلتئام الجروح وبسرعة كبيرة.

4-مفيد جدا لنمو العظام بصورة سليمة ومفيد جدا لصحة الأسنان وهذا لإحتوائه على نسبة كبيرة من الكالسيوم، كما أنه يساعد في تنشيط نمو الطفل والرضيع وحتى ينمو بصورة صحية.

5-مفيد جدا لعلاج حالات فقر الدم والأنيميا حيث أنه يحتوي على نسبة كبيرة من الحديد والذي هو مفيد لتثبيت الهيموجلوبين في كرات الدم الحمراء ولإنتاج كرات دم حمراء جديدة، وكذلك يساعد في تسريع الدورة الدموية وبالتالي وصول الأكسجين بصورة أكبر لخلايا الجسم ونشاط عام في كل أجهزة الجسم.

6-يحتوي على العديد من المعادن الأساسية والمهمة لصحة الجسم مثل البوتاسيوم والماغنسيوم والفسفور وبالتالي تساعد هذه العناصر على تحسين الدورة الدموية للجسم وزيادة مرونة الجسم.

7-يساعد الجسم في مقاومة الأمراض والإصابة بالعدوى حيث أنه يزيد من قوة الجهاز المناعي للأطفال.

8-تساعد في حماية الطفل من الإصابة بالإمساك حيث أنه يحتوي على قدر كبير من الألياف المفيدة للجهاز الهضمي وتساعد في تسهيل عملية الهضم وتساعد الأمعاء في القيام بعملها في عملية الهضم حيث تنشط حركة الأمعاء.

9-يساعد في الوقاية من أمراض القلب وكذلك الوقاية من الإصابة بالأمراض السرطانية حيث يحتوي على مضادات الأكسدة المفيدة في وقاية الجسم من الأمراض.

10-يساعد في تخليص الطفل من الغازات المتراكمة في المعدة. 11-يساعد في تنشيط خلايا الجهاز العصبي عند الأطفال. 12-يساعد في تخليص الطفل من المغص وتقليل آلام المعدة. 13-يساعد في إعطاء النشاط والحيوية للطفل ويحافظ على صحته بوجه عام.

نصائح هامة لتقديم الجزر للأطفال 1-ينصع بعدم تقشيره قبل إعداده للأطفال سواء قبل سلقه أو هرسه وهذا لأن القشرة الخارجية له تحتوي على قدر كبير من المواد الهامة والمفيدة لصحة الطفل.

2-ممنوع نهائيا إضافة أي بهارات أو ملح للجزر المعد للطفل، ولكن من الممكن إضافة الحليب له حتى يتقبل الطفل طعمه ويحبه وينصح أيضا بإطعامه للطفل بالتدريج والبدء بقدر قليل منه حتى يعتاد الطفل على طعمه.

3-يفضل إطعام الطفل الجزر الطازج بدون سلقه لأنه يكون أكثر قيمة غذائية وسهل في الهضم أكثر ويمكن هرسه في الخلاط جيدا ثم يقدم للطفل، أو عند الرغبة في سلقه حاولى تقطيعه في شكل حلقات حتى يحتفظ ببعض من قيمته.

4-يمكن البدء في تقديم هذا الخضار للأطفال من عمر 6 شهور وفي هذا السن لابد من هرسه أما عند بلوغهم العام فيمكن تقديمه لهم طازج لأنهم في هذه الفترة تكون أسنانهم تبدأ في الظهور وتناول هذا الخضار و الضغط عليه يساعد في تخفيف ألم نمو الأسنان.

5-يمنع خلط الجزر المهروس مع العسل الأبيض. 6-عند تقديمه للأطفال الرضع يجب تصفيته جيدا. 7-عند إعداده للأطفال يجب غسله جيدا جدا قبل سلقه حتى لا تضطري لتقشيره وتضييع قيمته الغذائية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، فوائد الجزر الصحية للأطفال، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : مرسال نيور