رياضات تساعد على إنقاص الوزن
رياضات تساعد على إنقاص الوزن

رياضات تساعد على إنقاص الوزن صحيفة اليوم نقلا عن الصباح العربي ننشر لكم رياضات تساعد على إنقاص الوزن، رياضات تساعد على إنقاص الوزن ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، رياضات تساعد على إنقاص الوزن.

صحيفة اليوم من غير الضّروري التأكيد على أهمّية الرّياضة للجميع وخاصّة أولئك الذين يرغبون في إنقاص وزنهم والحفاظ على لياقتهم البدنيّة. إذا تمكّنت من الجمع بين اتباع نظام غذائيّ متوازن وممارسة الرّياضة طبقًا لبرنامج منظّم يتضمّن من 3 إلى 4 حصص في الأسبوع أو 30 دقيقة فلن تكون لديك أيّ صعوبة في فقدان الوزن وبالتأكيد سوف تشعرين بالإرتياح. في ما يلي أنواع من الرّياضة التي تساعد على فقدان الوزن.

 

ركوب الدرّاجة

يحرق ركوب الدرّاجة ما بين 500 و1000 سعرة حراريّة في السّاعة. واعتمادًا على السّرعة يمكّن ركوب الدرّاجة من حرق عدد أكبر أو أقل من السّعرات الحراريّة. بالإضافة إلى ذلك، فإنّ هذه الرّياضة تعتبر ممتعة جدًّا ويمكن ممارستها خارج المنزل مع الأصدقاء.

 

السّباحة

تحرق السّباحة حوالي 800 سعرة حرارية في السّاعة وهي واحدة من أفضل التّمارين الرّياضيّة لإنقاص الوزن لأنّها تعمل على تحريك الجسم كلّه تقريبًا. وبالإضافة إلى ذلك، لديها تأثير نفسي إيجابي لأنّها نشاط ممتع. كما لا يمكننا أن ننسى دورها الهامّ في مكافحة السيلوليت وتحسين مظهر الجلد. وعلاوة على ذلك، السّباحة مفيدة للحفاظ على صحّة القلب والرّئتين.

 

التّنس

يحرق التنس حوالي 600 سعرة حراريّة في السّاعة. وهو رياضة ممتازة للحفاظ على صحّة القلب ويساعدك أيضا على تقوية ذراعيك وساقيك في وقت قصير نسبيّا. بالإضافة إلى ذلك، التّنس له تأثير إيجابيّ على البطن فهو يمكّن من مساعدة أولئك الذين يريدون الحصول على معدة مسطّحة ممّا يرغبون فيه من دون جهد غير عاديّ. يمكن أن يعطي التّنس نتائج واضحة بعد ثمانية أسابيع فقط وذلك من خلال ممارسته بما لا يقلّ عن ثلاث مرّات في الأسبوع.

 

السباق أو الرّكض

يحرق حوالي 600 سعرة حراريّة في السّاعة.

إذا كنت تريدين إنقاص وزنك، فعليك بالرّكض! سواء في الحديقة أو في صالة الألعاب الرّياضية يسمح لك هذا التّمرين بالتخلّص من الوزن الزّائد والسيلوليت بسرعة. وهو مثالي لمن يريدون البقاء في صحّة جيّدة والحفاظ على إطلالة متوازنة. والمهمّ في الأمر هو أنّ هذه الرّياضة يمكن أن تمارس في أيّ مكان: في الحديقة، في ملعب أو حتّى في محيط منزلك. يوصى فقط بشراء زوج من الأحذية ذات الجودة والمصمّمة خصّيصًا لهذا النّشاط. بهذه الطريقة يمكنك تجنّب أيّ مشاكل في المفاصل أو الكاحلين.

 

المشي

يحرق حوالي 400 سعرة حراريّة في السّاعة.

 من الممكن أن تكوني قد سمعت أنّ "المشي يبني قوامًا جميلة". نعم، وهو يوفّر فوائد أخرى أكثر من ذلك بكثير! في الواقع، هو نشاط  فعّال للقلب والأوعية الدّمويّة ويسمح بالحفاظ على اللّياقة البدنيّة كما يؤثّر إيجابيّا على عمليّة الهضم. يمكن أن يمارس في أيّ عمر، في أيّ مكان وبشكل آمن.

 

الرّقص

يحرق ما بين 600 و 800 سعرة حراريّة في السّاعة.

يحرّك الرّقص كامل الجسم وينحت إطلالتك بطريقة جميلة. بالإضافة إلى ذلك، هو وسيلة رائعة للإسترخاء عندما يكون لديك وقت فراغ. يمكنك الرّقص في المنزل على الموسيقى المفضّلة لديك كما يمكنك الذّهاب إلى قاعات خاصّة في عطلات نهاية الأسبوع. وللحصول على نتائج واضحة من المستحسن أن ترقصي ساعة يوميًّا.

 

كرة القدم

تحرق حوالي 800 سعرة حراريّة في السّاعة.

خسارة الوزن هي النّتيجة المنطقيّة لـ 90 دقيقة من النّشاط المستمّر في هذه الرّياضة. وعلى عكس غيرها من الألعاب الرّياضية مثل التنس والأيروبيك والتي تعطيك الوقت لالتقاط أنفاسك، كرة القدم تطلّب أكثر جهدا لذلك عليك أن تتحلّي باللّياقة البدنيّة اللاّزمة للقدرة على تحمّل لعب كرة القدم.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، رياضات تساعد على إنقاص الوزن، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الصباح العربي