تعرف حقائق الرؤية عند الأطفال
تعرف حقائق الرؤية عند الأطفال

تعرف حقائق الرؤية عند الأطفال صحيفة اليوم نقلا عن الصباح العربي ننشر لكم تعرف حقائق الرؤية عند الأطفال، تعرف حقائق الرؤية عند الأطفال ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، تعرف حقائق الرؤية عند الأطفال.

صحيفة اليوم يقول العلم إن الأطفال تكون لديهم القدرة على الرؤية منذ الولادة ولكنها تكون رؤية ضبابية غير واضحة وتتطور مع الوقت.

 

متى يرى الطفل بوضوح؟

خلال الأشهر الأربعة الأولى يحرك الطفل عينيه سريعًا بلا هدف وتبدو كأنها غير متناسقة الحركة فيما يشبه الحول، إذ يمكنهم التركيز على مسافة من 0.2 إلى 0.3 متر من وجوهم، كما أنهم يرون كل شيء بالألوان: الأبيض والأسود والرمادي. وبدءًا من الشهر الثالث تحديدًا، يتمكن الطفل من تتبع الأجسام التي تتحرك أمامه.

خلال الفترة من الشهر الخامس إلى الثامن، يصبح الطفل أكثر قدرة على التحكم بحركة عينيه والتنسيق بينهما. ويصبح كذلك أكثر قدرة على تحديد مدى قرب الأشياء من حوله أو بعدها. وحتى الألوان، تصبح أكثر وضوحًا ولكنها ليست بدرجة الوضوح نفسها لدى الشخص البالغ.

 وبدءًا من الشهر السادس تحديدًا، تتطور الرؤية عند الطفل لتصبح فيما يطلق عليه المستوى العادي.

عندما يبلغ الطفل عامه الأول، تصبح رؤية الطفل شديد الوضوح ويستطيع تمييز المسافة مع مختلف الأغراض من حوله. كما تتطور لديه الربط بين الرؤية وتحركاته، حتى إنه يتحرك نحو الأشياء من حوله ويبدأ بالإمساك بها والتفاعل معها.

 

كيف تعرفين أن هناك مشكلة في تطور الرؤية لدى طفلك؟

هناك علامات محددة تفيد بأن رؤيتك طفلك لا تتطور على النحو الطبيعي، ومنها:

تميل عينا طفلك إلى الدموع على نحو مفرط.

احمرار الجفن.

الحساسية المفرطة تجاه الضوء.

ميل حدقة العين إلى اللون الأبيض.

وأخيرًا، عليكِ عزيزتي استشارة الطبيب على الفور، إذا لاحظتِ أيًّا من هذه الأعراض على طفلكِ.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، تعرف حقائق الرؤية عند الأطفال، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الصباح العربي