أطعمة تساعد على نمو جسم الجنين
أطعمة تساعد على نمو جسم الجنين

أطعمة تساعد على نمو جسم الجنين صحيفة اليوم نقلا عن الصباح العربي ننشر لكم أطعمة تساعد على نمو جسم الجنين، أطعمة تساعد على نمو جسم الجنين ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، أطعمة تساعد على نمو جسم الجنين.

صحيفة اليوم التغذية السليمة خلال فترة الحمل لا تؤثر فقط في صحة الأم ولكن لها تأثيرها المباشر أيضًا في نمو الجنين والحفاظ على تطوره بشكل صحي ومثالي.

 

1- العدس:

من البدائل الرائعة إذا كنتِ لا تحبين تناول اللحوم، فالعدس مصدر غني بالبروتين والحديد، بالإضافة إلى نسب جيدة من حمض الفوليك والألياف والكالسيوم، فوجود هذه المعادن سيحميك من خطر الولادة المبكرة، كما أنها تساعد على نمو دماغ الجنين بشكل صحي طوال فترة الحمل.

 

2- البيض:

البيض مصدر غني بالبروتين والحديد أيضًا، وهما عنصران حيويان لنمو دماغ الجنين، كما يحتوي على مادة "الكولين" التي تحمي الجنين من خطر الإصابة بتشوهات الأعصاب، وتساعده مستقبلًا على تقوية الذاكرة وسهولة التعلّم.

 

3- المكسرات:

فوائد المكسرات بأنواعها المختلفة لا تنتهي حيث تحتوي على الدهون الصحية التي يحتاجها الجسم، بالإضافة إلى الألياف والبروتين ومجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن، التي تعمل على نمو وتطور الجهاز العصبي للجنين.

احرصي على تناول الفول السوداني لاحتوائه على فيتامين "E"، والذي يحمي أغشية الخلايا الدماغية للجنين من الإصابة، المهم اختيار المكسرات المحمصة وغير المملحة.

 

4- البطاطا الحلوة:

يحوّل الجسم مادة "البيتا كاروتين" الموجودة في البطاطا بنسبة كبيرة إلى فيتامين "أ" الذي يساعد على تطوير الجهاز العصبي المركزي للجنين وتطور العينين والعظام والجلد، كما أن البطاطا غنية أيضًا بالبوتاسيوم وفيتامين "C" والحديد والنحاس.

 

5- الزبادي:

هل تعلمين أن الزبادي يحتوي على نسبة كالسيوم أعلى من الحليب؟ والذي يساعد في حصول الجنين على العناصر الأساسية لبناء عظام وأسنان صحية، فلا يحتاج لامتصاص العناصر التي يحتاجها من عظام الأم، وبذلك تتجنبين خطر الإصابة بهشاشة العظام في وقتٍ لاحق، بالإضافة إلى احتوائه على البروتين وفيتامين "B" والزنك.

 

6- السلمون والسردين:

الأسماك الزيتية مثل: (السلمون والسردين) مصدر ممتاز للحصول على الأحماض الدهنية وحمض "الأوميجا 3" والبروتين، ولا يوجد ما هو أفضل لدماغ الطفل من "الأوميجا 3" والذي يرفع معدل الذكاء ونمو المهارات الحركية بشكل أسرع.

 

7- الخضروات الداكنة:

الخضروات الداكنة مثل: (السبانخ والقنبيط واللفت) مليئة بمضادات الأكسدة التي تحمي أنسجة مخ الجنين من التلف، بالإضاف لاحتوائها على حمض الفوليك المهم لتنظيم عملية التمثيل الغذائي للجنين وضمان حصوله على المغذيات الرئيسية.

 

8- عصير البرتقال:

كوب واحد من عصير البرتقال صباح كل يوم يمد الجسم بحمض الفوليك والبوتاسيوم وفيتامين "C"،  حيث يحميكِ حمض الفوليك من الإصابة بتشوهات الأجنّة، خصوصًا في الشهور الأولى من الحمل، كما يساعد البوتاسيوم على نمو عضلات الجنين، ويعمل فيتامين "C" على الحماية من الإصابة بنزلات البرد والأنفلونزا، ويساعد الجسم على امتصاص الحديد بشكل أفضل.

 

9- الشوفان:

تناول الحبوب الكاملة والبروتين في صحيفة اليوم يحافظ على نشاطك خلال اليوم، والشوفان - خصوصًا - يحتوي على الألياف والبروتين وفيتامين "B6" وهي عناصر مهمة لنمو وصحة خلايا الجنين.

 

10- اللحم:

بالطبع نعلم جميعًا أن المصدر الأول للحصول على البروتين والحديد هو لحم البقر أو الجاموس، ويحتاج الجسم إلى هذه الكمية من البروتين ليستطيع إمداد الجنين بما يحتاجه لنمو وتطور العضلات بشكل صحيح، وكذلك الحديد الذي يحمي الجنين من خطر الولادة المبكرة وانخفاض وزنه عن الحد الأدنى.

 

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، أطعمة تساعد على نمو جسم الجنين، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الصباح العربي