فوائد صحيّة ستجبرك على تناول الشمندر .. اكتشفيها!
فوائد صحيّة ستجبرك على تناول الشمندر .. اكتشفيها!

فوائد صحيّة ستجبرك على تناول الشمندر .. اكتشفيها! صحيفة اليوم نقلا عن فوشيا ننشر لكم فوائد صحيّة ستجبرك على تناول الشمندر .. اكتشفيها!، فوائد صحيّة ستجبرك على تناول الشمندر .. اكتشفيها! ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، فوائد صحيّة ستجبرك على تناول الشمندر .. اكتشفيها!.

صحيفة اليوم بعد سنوات من تهميشه وعدم استخدامه في السلطات المختلفة، أصبح الشمندر عنصراً أساسياً في الأنظمة الغذائية الصحية.

الشمندر ليس غنياً فقط بالفيتامينات الأساسية مثل: فيتامين بي ، والحديد، والمنغنيز، والنحاس، والماغنيسيوم، والبوتاسيوم، بل هو عبارة عن منجم من المغذيات الصحية التي قد لا تجدينها في أية أطعمة آخرى.

وكشفت مجلة “هيلث” عن الفوائد الصحية الرائعة والمثيرة للدهشة التي تحدث لجسمك عند تناول الشمندر:

يحسن ضغط الدم

الشمندر غني بالنترات التي يحولها الجسم إلى أكسيد النيتريك، وهو مركب يعمل على استرخاء وتوسيع الأوعية الدموية ليسرع حركة الدم الغني بالمغذيات والأوكسجين، ما يعني تحسين الدورة الدموية وخفض ضغط الدم.

وقد وجدت دراسة أن الناس الذين يشربون عصير الشمندر، انخفضت لديهم نسبة الزئبق في ضغط الدم إلى 10 مل، كما أصبحت نسبة تخثر الدم أقل بعد 3 ساعات، مقارنة مع الذين يشربون الماء.

يخفض خطر الإصابة بأمراض القلب

 

الشمندر مفيد لضغط الدم فهو غني بحمض الفوليك ومواد شبه قلوية تدعى “بيتين”، تعمل معاً على خفض مستويات الهوموسيستين بالدم، التي تزيد مستوياتها العالية من خطر الإصابة بتلف الشرايين وأمراض القلب.

يحسّن القدرة على التحمل

يتناول الكثير من الرياضيين الشمندر لمعرفتهم أن النترات الموجودة به تعزز من القدرة على التحمل.

وأكدت دراسة أن الذين يشربون عصير الشمندر يستطيعون ركوب الدراجة لمدة أطول بنسبة 15 %.

ويتطلب الأمر حوالي 3-5 قطع من الشمندر اعتماداً على حجمها للحصول على فعالية، ويبلغ تأثير الشمندر ذروته بعد 2-3 ساعات من تناوله أو شربه.

ينشط الدماغ

أكسيد النيتريك الموجود في الشمندر يخفف ويوسع الأوعية الدموية، والذي بدوره يزيد من تدفق الدم إلى الدماغ، مما يحسن من وظيفتها.

وقد أثبتت الدراسات أن إنتاج أكسيد النيتريك يتضاءل مع التقدم في السن، بالإضافة إلى استهلاك الطاقة في الدماغ ونشاط الخلايا العصبية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، فوائد صحيّة ستجبرك على تناول الشمندر .. اكتشفيها!، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : فوشيا