تحذير: لا تستعملي أحمر الشفاه المجرب لتجنب الإصابة بهذا المرض!
تحذير: لا تستعملي أحمر الشفاه المجرب لتجنب الإصابة بهذا المرض!

تحذير: لا تستعملي أحمر الشفاه المجرب لتجنب الإصابة بهذا المرض! صحيفة اليوم نقلا عن فوشيا ننشر لكم تحذير: لا تستعملي أحمر الشفاه المجرب لتجنب الإصابة بهذا المرض!، تحذير: لا تستعملي أحمر الشفاه المجرب لتجنب الإصابة بهذا المرض! ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، تحذير: لا تستعملي أحمر الشفاه المجرب لتجنب الإصابة بهذا المرض!.

صحيفة اليوم رفعت امرأة أمريكية مؤخراً دعوى قضائية ضد محلات “سيفورا” للتجميل لإصابتها بمرض الهربس بعد استخدامها عينة من أحمر الشفاه المستخدمة من قبل نساء أخريات.

وادعت المرأة بأنها لم تكن مصابة بهذا المرض  قبل زيارتها لمحلات سيفورا وتجربة تلك العينة وأن الطبيب شخص حالتها بعد ذلك على أنها مرض الهربس الجلدي.

وامتنعت متحدثة باسم “سيفورا” عن التعليق بشأن الدعوى لكنها أكدت بأن المجموعة تعطي أولوية لصحة وسلامة زبائنها وأنها تتخذ إجراءات دقيقة لضمان نظافة منتجاتها.

ووفقا للدكتورة جنيفر وايدر الأمريكية، فإنه على النساء تجنب تجربة أحمر الشفاه أو أي منتجات تجميل أخرى تم استعمالها من قبل خاصة العينات المنتجة حديثا.

وقالت:”رغم صعوبة التنبؤ بهذه الإصابات إلا أن مرض الهربس يمكن أن ينتقل من خلال مشاركة أحمر الشفاه أو كريم الشفاه أو أدوات الطعام أو السجائر أو فرشاة الأسنان.”

وأوضحت بأن المرض ينتقل لشخص سليم في حال استخدام أحمر الشفاه أو كريم أو بلسم الشفاه  من قبل شخص مصاب بفيروس الهربس مشيرة إلى أن الأشخاص المصابين بتقرحات جلدية على شفاههم هم الأكثر عرضة للإصابة.

وأكدت الدكتورة جنيفر بأن أفضل طريقة لمنع الإصابة بالعدوى هي تجنب استعمال أحمر الشفاه أو الكريم مباشرة على الشفاه.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، تحذير: لا تستعملي أحمر الشفاه المجرب لتجنب الإصابة بهذا المرض!، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : فوشيا