يمكنك منع ” تصلب الشرايين ” بالمداومة على هذه الاطعمة
يمكنك منع ” تصلب الشرايين ” بالمداومة على هذه الاطعمة

يمكنك منع ” تصلب الشرايين ” بالمداومة على هذه الاطعمة صحيفة اليوم نقلا عن مرسال نيور ننشر لكم يمكنك منع ” تصلب الشرايين ” بالمداومة على هذه الاطعمة، يمكنك منع ” تصلب الشرايين ” بالمداومة على هذه الاطعمة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، يمكنك منع ” تصلب الشرايين ” بالمداومة على هذه الاطعمة.

صحيفة اليوم تصلب الشرايين بات من أهم الأمراض ، التي يعاني منها الكثيرين في عصرنا هذا ، و ينتج تصلب الشرايين عن ارتفاع معدلات الكوليسترول في الدم ، و للأسف أغلب الأطعمة التي نتناولها بشكل دائم ، تحتوي على معدلات مرتفعة من الدهون ، و من ثم يتم رفع معدلات الكوليسترول ، و الإصابة بتصلب الشرايين و التعرض للأزمات القلبية ، و التي قد تودي إلى الوفاة .

أطعمة تمنع الإصابة بتصلب الشراين الفواكه و الخضروات من أهم مميزات تناول الخضروات الفاكهة ، أنها فضلا عن أنها تحتوي على الفيتامينات و المعادن ، اللازمة للجسم ، إلا أنها تعمل على تخفيض معدلات الكوليسترول في الدم ، و من ثم تناول كمية جيدة من الخضروات و الفاكهة ، بشكل يومي يساعد على خفض فرصة الإصابة بتصلب الشرايين .

الحبوب الكاملة الحبوب الكاملة هي مصدر جيد للألياف ، كما أنها تضم عدد كبير من العناصر الغذائية ، و من أهم مميزات الحبوب الكاملة ، أنها تقاوم ترسب الكوليسترول في الدم ، و من ثم ينصح بتناوله منعا للإصابة بتصلب الشرايين ، و من أهم أنواع الحبوب الكاملة الأرز البني ، و الدقيق الأسمر ، و حبات الشوفان و غيرها .

الأسماك تمتاز الأسماك عن اللحوم الحمراء ، بنسب جيدة من الدهون الغير ضارة ، كما أن هذه الدهون لا تترسب في الدم ، لذا فتناول الأسماك يعد يعمل على علاج أمراض القلب ، و يزيد من صحة الدورة الدموية ، كما انه يعمل على خفض معدلات الكوليسترول في الدم ، و تبديلها بالكوليسترول النافع .

المكسرات تحتوي المكسرات على نسب مرتفعة من الأحماض الدهنية ، و بشكل خاص اللوز و الجوز ، و الفول السوداني و الفستق ، و البندق و هذا يجعلها قادرة على حمالة الأوعية الدموية و الشرايين ، من خطر الإصابة بالتصلب و النوبات القلبية ، لذا ينصح بتناول حفنة من هذه الأنواع ، من المكسرات يوميا ، و ينصح بعدم الإفراط في تناولها .

زيت الزيتون الأشخاص الذين يعانون من مشاكل تتعلق بارتفاع معدلات الكوليسترول ، أو الأكثر عرضة للإصابة بتصلب الشرايين ، ينصح باستبدال الدهون التي يعتادون على استخدامها ، في طهي الطعام لاستخدام زيت الزيتون ، و ذلك لأنه يعمل كحاجز مدافع للقلب ، في مقاومة كافة الأمراض التي تتعلق به .

الفول الصويا يمتاز الفول الصويا باحتوائه على عدد كبير من العناصر و الفيتامينات الهامة ، و هو من أهم مصادر البروتينات النباتية ، و تناوله يعمل على إزالة الدهون المتراكمة في مجاري الدم ، و ينصح بتناوله باستمرار للحد من ارتفاع معدلات الكوليسترول ، و يمكن تناوله على شكل حبوب أو تناول حليب الصويا ، أو الدقيق المصنع من حبات الفول الصويا .

الثوم الثوم من أفضل أنواع الأطعمة التي اعتاد الأشخاص على استخدمها في العلاج منذ قرون عديدة ، و من أهم فوائد الثوم أنه يقوي القلب و الشرايين و يمنع تصلب الشرايين ، و يقوام الأزمات القلبية هذا فضلا عن أنه منقي جيد للدم ، و يمكن تناول ثلاث حبات يوميا قبل تناول الطعام صباحا ، للحصول على فوائده و يمكن استبدال تناولها على صورته الطبيعية ، بتناوله على هيئة أقراص مغلفة تباع في الصيدليات .

خل التفاح خل التفاح طارد جيد للجراثيم و البكتيريا كما أنه يحسن مجاري الدم ، و يعالج الكوليسترول و تراكم الدهون في الشرايين و يمكن تناوله عن طرق مزجه مع الأطعمة ، أثناء إعدادها أو مزج 10 ملاعق من خل التفاح على 5 ملاعق من عصير التفاح ، و يتم تناوله يوميا .

و هناك عدد من أنواع الفواكه و الخضروات ، و منها البرقوق و العنب و البطيخ ، و التفاح و المشمش و غيرها .

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، يمكنك منع ” تصلب الشرايين ” بالمداومة على هذه الاطعمة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : مرسال نيور