دراسة .. سرطان الثدي قد يعاود الظهور بعد مدة تصل لـ 20 عاماً
دراسة .. سرطان الثدي قد يعاود الظهور بعد مدة تصل لـ 20 عاماً

دراسة .. سرطان الثدي قد يعاود الظهور بعد مدة تصل لـ 20 عاماً صحيفة اليوم نقلا عن فوشيا ننشر لكم دراسة .. سرطان الثدي قد يعاود الظهور بعد مدة تصل لـ 20 عاماً، دراسة .. سرطان الثدي قد يعاود الظهور بعد مدة تصل لـ 20 عاماً ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، دراسة .. سرطان الثدي قد يعاود الظهور بعد مدة تصل لـ 20 عاماً.

صحيفة اليوم  

نبهت دراسة بريطانية حديثة إلى أن مرض سرطان الثدي من الممكن أن يعاود الظهور بعد مرور فترة تصل لـ20 عاماً من تشخيص الإصابة بالمرض في المرة الأولى. ووجد باحثون من جامعة أكسفورد أن المرض من الممكن أن “يبقى كامناً” على مدار سنوات ثم يعاود الظهور بعد فترة طويلة من إخبار المرضى بزوال الخطر.

وأوضح الباحثون أنه قد يتم إخبار السيدات في المستقبل بأن يواصلن تناول العقاقير الهرمونية لمدة أطول من مدة الخمس سنوات الحالية لمنع ظهور الأورام مرة أخرى.

وتوصل الباحثون لتلك النتيجة بعد تحليلهم بيانات من 88 تجربة سريرية شارك بها 62923 سيدة، خضعوا جميعهن للعلاج واتضح شفائهن من المرض بعد مرور 5 أعوام، ومن ثم توقفن عن تناول العقاقير.

لكن بمتابعة الحالة الصحية للسيدات، تبين معاودة ظهور المرض بعد مرور 15 عاماً من انتهاء كورسات العلاج الخاصة بهن، أي بعد 20 عاماً من بدء تشخيص إصابتهن بالمرض، وهو ما استرعى اهتمام الجميع.

وعلَّق على ذلك دكتور هونغشاو بان، الباحث الرئيسي بالدراسة من جامعة أكسفورد، بقوله “من الجدير بالملاحظة أن سرطان الثدي من الممكن أن يبقى نائماً لفترة طويلة جداً، ومن ثم يبدأ في الانتشار بعدها بسنوات، وهو ما يجب الانتباه إليه”.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، دراسة .. سرطان الثدي قد يعاود الظهور بعد مدة تصل لـ 20 عاماً، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : فوشيا