مخاطر استخدام المناديل المبللة على الوجه
مخاطر استخدام المناديل المبللة على الوجه

مخاطر استخدام المناديل المبللة على الوجه صحيفة اليوم نقلا عن الصباح العربي ننشر لكم مخاطر استخدام المناديل المبللة على الوجه، مخاطر استخدام المناديل المبللة على الوجه ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، مخاطر استخدام المناديل المبللة على الوجه.

صحيفة اليوم هل تحتفظين بعبوة من المناديل المبللة في حقيبتكِ أينما ذهبت؟ المناديل المبللة هي الوسيلة الأسرع والأسهل لتنظيف بشرة الوجه واليدين خارج المنزل. لكن هل تعلمين ما مدى خطورتها على صحة وحيوية بشرتك؟

مع عدم توافر الوقت الكافي للتنظيف العميق للبشرة أو إزالة آثار المكياج بطريقة صحيحة، يلجأ البعض منا لاستخدام المناديل المبللة كوسيلة سهلة لتنظيف بشرة الوجه. بدأ استخدام المناديل المبللة لتنظيف جلد الأطفال وضمان الحماية من الجفاف. لكن مع تطور استخداماتها، ظهرت بعض الأنواع المخصصة لبشرة المرأة والتي تساعد على تعقيم الجلد والتخلص من الأتربة والجراثيم. على الرغم من مميزاتها المختلفة لسهولة وسرعة استخدامها، لكن مع ذلك فإنها تتسبب في العديد من الأضرار على صحة البشرة.

 

1- مُشبعة بالكيماويات

تتنافس العلامات التجارية على تقديم أنواع من المناديل المبللة ذات روائح عطرية ساحرة تجذب الجميع، لكن مع ذلك فإن الروائح الصناعية المستخدمة تعرض بشرتك للكثير من المخاطر الصحية. تحتوي المناديل المبللة على نسبة هائلة من العناصر الكيماوية لضمان الحفاظ على ترطيبها ووقايتها من الجفاف. كما تحتوي كذلك على الحافظات الصناعية والتي تتسبب في تهيج البشرة الحساسة.

 

2- نتائجها غير فعّالة

بالنسبة للكثير من الأشخاص، يقتصر استخدام المناديل المبللة في حالات الطوارئ وعدم توافر الماء. فلا تقدم المناديل المبللة النتائج الأكثر فعّالية لتنظيف البشرة وإزالة الأوساخ والمكياج. كما قد تترك بعض الآثار اللزجة على بشرتك بعد استخدامها، مما قد يتسبب في تراكم الأتربة والأوساخ على بشرتك من جديد، فتحتاجين لإعادة تنظيفها مرة أخرى.

 

3- غير صديقة للبيئة

يتم الإعلان عن أغلب أنواع المناديل المبللة أنها قابلة لإعادة الاستخدام، لكن ذلك أمر غير صحيح. فتتسبب في تلوث البيئة تماماً كالمخلفات البلاستيكية. تحتوي تلك الأنواع على نسبة من العناصر الكيماوية الغير قابلة للتحلل، فتتراكم داخل التربة والماء لتتسبب في ارتفاع نسبة التلوث وانتشار الأمراض الخطيرة مع مرور الوقت.

 

4- لا يمكن استخدامها على محيط العين

إذا كنتِ تفضلين استخدام المناديل المبللة لإزالة المكياج، فتذكري أنه لا يمكن استخدامها لإزالة مكياج العين وإلا تحصلين على الخطوط الدقيقة والتجاعيد. تتسم بشرة محيط العين بملمسها الأكثر رقة من باقي بشرة الوجه، مما يعرضها للتلف بشكل أسرع فتحتاج لعناية خاصة مع تجنب فركها بعنف باستخدام المناديل المبللة. بدلاً من ذلك، استخدمي قطعة من القطن مع قطرة واحدة من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند لمسح الجفون ومنطقة محيط العين. فلا تساعد فقط على إزالة آثار المكياج برفق، لكن تمنح بشرتك الترطيب اللازم.

 

5- تحتوي على الكحول

نظراً لاحتواء المناديل المبللة على نسبة هائلة من الكحول، فإن استخدامها بشكل مستمر يعرض بشرتك للجفاف الشديد، كما تتسبب في الشيخوخة المبكرة للجلد. حيث تتراكم العناصر المنظفة داخل المسام، فيؤدي ذلك لظهور الرؤوس السوداء وحبوب البشرة. تذكري جيداً أن الكحول يتسبب في انتزاع العناصر المرطبة من البشرة، فيتركها أكثر جفافاً واحمراراً. مع الاستخدام الدائم للمناديل المبللة على بشرتك قد تلاحظين جفاف وتشققات البشرة.

الحفاظ على بشرة صحية أمر ضروري يحتاج لبذل بعض الجهد. حيث تأتي خطوة تنظيف البشرة ضمن أولى خطوات العناية الصحيحة ببشرتك. بدلاً من استخدام المناديل المبللة، اختاري منظف مناسب بحسب نوع بشرتك واستخدميه لإزالة الأوساخ والأتربة العالقة على سطح البشرة لضمان الحصول على مسام نظيفة. ينصح خبراء العناية بالبشرة بضرورة التخلي عن استخدام أي كيماويات على الوجه قدر الإمكان، وهو ما ينطبق على المناديل المبللة كذلك.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، مخاطر استخدام المناديل المبللة على الوجه، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الصباح العربي