عمل لوشن معطر طبيعي للعناية بالجسم خلال الشتاء
عمل لوشن معطر طبيعي للعناية بالجسم خلال الشتاء

عمل لوشن معطر طبيعي للعناية بالجسم خلال الشتاء صحيفة اليوم نقلا عن الصباح العربي ننشر لكم عمل لوشن معطر طبيعي للعناية بالجسم خلال الشتاء، عمل لوشن معطر طبيعي للعناية بالجسم خلال الشتاء ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، عمل لوشن معطر طبيعي للعناية بالجسم خلال الشتاء.

صحيفة اليوم عندما يأتي الطقس البارد، من الضروري ألا نهمل ترطيب بشرة الجسم تماماً كبشرة الوجه للوقاية من الجفاف والشتققات وللحفاظ على مرونة الجلد.

مع ذلك، فإن أنواع اللوشن التقليدية هي ليست الخيار الأفضل لعناية مثالية ببشرتك خلال فصل الشتاء. يمكنكِ بسهولة تحضير لوشن طبيعي وغني بالعناصر المرطبة بتكلفة أقل ونتائج أكثر فعّالية باستخدام بعض المكونات البسيطة. كما يمكنكِ إضافة أي من الروائح التي تفضلينها للوشن الخاص بكِ.

إليكِ طريقة بسيطة لتحضير لوشن معطر وطبيعي استعداداً لفصل الشتاء.

مكونات

4 ملاعق كبيرة من شمع العسل

2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون أو زيت بذر العنب

3 ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند

¼ كوب من الماء الدافئ

زيت عطري من اختيارك

طريقة التحضير

ذوبي شمع العسل في حمام مائي دافئ، ثم ضيفي زيت جوز الهند اتركيه حتى تمام الذوبان.

سخني زيت الزيتون داخل الميكرويف لمدة 30 ثانية، ثم ضيفي لخليط شمع العسل وزيت جوز الهند.

زيلي خليط الزيوت من على النار، ثم ضيفي الماء بشكل تدريجي مع الخفقط باستخدام مضرب يدوي أو كهربي واستمري بالخفق حتى تتجانس كافة المكونات للحصول على قوام كريمي كثيف.

ضيفي بضع قطرات من أي زيت عطري تفضلينه كزيت اللافندر، النعناع أو زيت الورد.

يحفظ الخليط الناتج في وعاء زجاجي معقم وجاف تماماً للاستخدام اليومي.

يستخدم اللوشن الناتج لترطيب الجسم وتعطيره بعد الاستحمام مع التركيز على الأماكن الجافة كالمرفقين والركبتين.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، عمل لوشن معطر طبيعي للعناية بالجسم خلال الشتاء، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الصباح العربي