نرصد بعض النصائح لمعالجة تطويل الشعر
نرصد بعض النصائح لمعالجة تطويل الشعر

نرصد بعض النصائح لمعالجة تطويل الشعر صحيفة اليوم نقلا عن الصباح العربي ننشر لكم نرصد بعض النصائح لمعالجة تطويل الشعر، نرصد بعض النصائح لمعالجة تطويل الشعر ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، نرصد بعض النصائح لمعالجة تطويل الشعر.

صحيفة اليوم قمتم بتقصير شعركم قبل بضعة أشهر، وحظيتم بالكثير من الاطراءات. حتى أنكم أحببتم مظهر الشعر القصير. ولكن بنو البشر بطبيعتهم مخلوقات متقلبة ويميلون إلى التمسك بالقديم والمألوف. الان تريدون اعادة تطويل الشعر ، ولكنكم عالقين في المرحلة الوسطى المزعجة وتعتقدون انه لا يمكن القيام بشيء حيال ذلك وأنكم مضطرون إلى الانتظار بصبر حتى ينمو الشعر؟ ولكن هل تعلمون بأنه أصبح هناك حلول لذلك.

صحيح أن طريقة تطويل الشعر يمكن أن تكون عملية شاقة وتستغرق وقتا طويلا – فالشعر يطول 1 سم في الشهر في المتوسط ​​- ولكن بالتأكيد هنالك ما يمكن فعله حيال ذلك. على الرغم من ان العلم الحديث لم يتمكن حتى الان من إنتاج وسائل فعالة  تسرع عملية تطويل الشعر فهناك وسائل طبيعية يمكن أن تساعد في هذه العملية. اليكم بعض الخطوات البسيطة التي يمكنكم من خلالها تحفيز عملية تطويل الشعر، فعلى سبيل المثال، استهلاك الأطعمة التي تحتوي على فيتامين B والأوميغا 3، وقص أطراف الشعر وحتى تدليك فروة الرأس. فكيف يكون ذلك ؟!

تطويل الشعر باستخدام تدليك فروة الرأس؟ هل سمعتم عن ذلك؟

يتغذى جذر الشعر من المواد المغذية الموجودة في الدم، وبالتالي، فمن المهم جدا تحفيز وصول الدم إلى جذور الشعر. لمن يرغب بتطويل الشعر ينصح بتدليك فروة الرأس بانتظام لتحفيز تدفق الدم وبذلك تصل مواد مغذية أكثر إلى جذور الشعر. اليكم نوعين من تقنيات التدليك المعروفة كمحفزة لعملية اطالة الشعر:

تدليك فروة الرأس 1: ادخلوا كل الأصابع داخل الشعر واسحبوها بلطف. الهدف هو الشعور بالشد ولكن لا ينبغي الشد الى درجة الألم. استخدموا هذا التدليك لكل انواع الشعر.

تدليك فروة الرأس 2: يستند هذا التدليك على ضرب الشعر بالأصابع. لتحسين التدليك أكثر، فيوصى قبل ذلك غمس الأصابع بمادة لتصفيف الشعر تحتوي على القليل من الكحول أو القليل من زيت الحمضيات الأثيري (على سبيل المثال، زيت البرغموت، زهر البرتقال، الجريب فروت أو الليمون). المسوا فروة الرأس بواسطة أصابعكم وابدؤوا بالضرب عليها بلطف وبسرعة.

استخدموا شامبو خاص لتسريع تطويل الشعر

يمكن التحكم بوتيرة تطويل الشعر أيضا باستخدام الشامبو، على سبيل المثال، بواسطة استخدام شامبو يحتوي على الكوأنزيم Q10. هذا الكوأنزيم يشجع انتاج الكيراتين في جذور الشعر. الكيراتين هو البروتين الأساسي في الشعر، وإنتاجه في الجسم يميل إلى الانخفاض مع التقدم بالسن.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، نرصد بعض النصائح لمعالجة تطويل الشعر، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الصباح العربي