الأخطاء الشائعة حول تنظيف الأسنان
الأخطاء الشائعة حول تنظيف الأسنان

الأخطاء الشائعة حول تنظيف الأسنان صحيفة اليوم نقلا عن الصباح العربي ننشر لكم الأخطاء الشائعة حول تنظيف الأسنان، الأخطاء الشائعة حول تنظيف الأسنان ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، الأخطاء الشائعة حول تنظيف الأسنان.

صحيفة اليوم - تنظيف الأسنان بخطوات صحيحة

تنظيف الأسنان بالحركة الأفقية يمكن أن يسبب حدوث خدوش على مينا السن، الخدوش التي يمكن أن تتراكم بها البكتيريا ويتطور التسوس. حركة تنظيف الأسنان الصحيحة هي الحركة العمودية، من الأعلى إلى الأسفل والعودة مرة أخرى، بحركات قصيرة. يمكن تنظيف الأسنان أيضًا بحركات دائرية على سطح السن بأكمله.

2-تخطي أسطح الأسنان الداخلية أثناء تنظيف الأسنان

هل سبق لكم أن لاحظتم كم من الوقت تقضون بتنظيف الأسنان الأمامية مقابل الخلفية أو مقابل الجزء الداخلي للأسنان الأمامية؟ جميعنا نرغب بابتسامة بيضاء ومشرقة الأمر الذي يجعلنا نبذل اهتمامًا خاصًا للأسنان الأمامية، وهذا هو السبب الذي يتراكم من اجله التسوس في الأسنان الخلفية، والتي تنشأ بها الثقوب أيضًا ما يسبب آلام الأسنان التي تتطلب المزيد من الزيارات المتكررة لطبيب الأسنان. فمن الطبيعي ان تتمكن الفرشاة من الوصول الى جميع اقسام الفم ولكن يجب عدم اهمال الجانب الخلفي من الاسنان.

3-الحفاظ على فرشاة أسنان رطبة دائمًا وعدم غسل فرشاة الأسنان بعد الاستخدام

البعض يبقي فرشاة الاسنان رطبة وهذا أيضا خطأ شائع. يُنصح بشدة تجفيف الفرشاة بعد كل استخدام وهذا من أجل عدم منح الجراثيم الموجودة في غرف الحمام أرضا خصبة لتزدهر عليها. حيث سيتراكم على فرشاة الأسنان الجافة كمية أقل من الجراثيم.

والبعض لا يغسل فرشاة الأسنان جيدًا بعد الاستخدام، وهذا خاطىء ايضا، فنحن نترك عليها بقايا معجون الأسنان التي تحتوي على الجراثيم التي قمنا بإزالتها من تجويف الفم. وفي الاستخدام التالي للفرشاة قد تعود نفس الجراثيم مجددًا الى الفم وهكذا لن يكون هناك أية قيمة لتنظيف أسناننا.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، الأخطاء الشائعة حول تنظيف الأسنان، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الصباح العربي