"التنظيم والإدارة" يحسم إجراءات وضوابط تعيين ذوي الإعاقة بالحكومة
"التنظيم والإدارة" يحسم إجراءات وضوابط تعيين ذوي الإعاقة بالحكومة

"التنظيم والإدارة" يحسم إجراءات وضوابط تعيين ذوي الإعاقة بالحكومة

صحيفة اليوم نقلا عن الدستور ننشر لكم "التنظيم والإدارة" يحسم إجراءات وضوابط تعيين ذوي الإعاقة بالحكومة، "التنظيم والإدارة" يحسم إجراءات وضوابط تعيين ذوي الإعاقة بالحكومة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز،

"التنظيم والإدارة" يحسم إجراءات وضوابط تعيين ذوي الإعاقة بالحكومة

.

صحيفة اليوم أكد الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، أن واحدًا من أبرز ضوابط تعيين ذوي الاحتياجات الخاصة أو من لديه ابن معاق بإحدى وظائف الجهاز الإداري للدولة، ضمن نسبة 5% المخصصه لهم، أن تكون الإعاقة تؤثر على حياته الطبيعية وتعوقه عن أداء مهام حياته اليومية بصفة طبيعية ومن يقرر ذلك هي اللجنة الطبية.
وأشار الجهاز عبر منشور صادر عن مديرية التنظيم والإدارة بمحافظة الشرقية، ردا على تساؤلات وجهت إليه حول ما إذا كان تعيين ذوي الإعاقة مرتبط بوجودها قبل التعيين أو أن يكون معين ضمن نسبة 5% المخصصة لهم، إلى أن الإعاقة قد تكون طبيعية لازمة للشخص منذ ولادته أو تكون نتيجة حادث إصابة أو مرض معين لحق به وترك أثر علي أحد أعضاءه في أي مرحلة من مراحل العمر، مشددًاعلي أنه لا يشترط لمن يعامل معاملة المعاق أن يكون معين ضمن نسبة 5% لأن الإعاقة قد تلحق بأي انسان في أي وقت.

أما عن الإجراءات المطلوبه لإثبات الإعاقة للموظف أو لأحد الأبناء للاستفادة من الحقوق التي أقرها قانون الخدمة المدنية، بين الجهاز، فأنه يتعين على المتقدم لشغل وظيفة من هذه الفئة إحضار شهادة طبية من اللجان الطبية المتخصصة بتحديد الإعاقة والعمل المناسب لها، إضافة إلى شهادة تأهيل محدد بها نسبة الإعاقة علي أن تكون صادرة من مكتب التأهيل الاجتماعي للمعاقيين التابع لوزارة التضامن والشئون الاجتماعية وهي مكاتب تقع في كل مدينة ومركز، كذلك التقدم بطلب إلى جهة العمل مرفق بها الشهادة الطبية وشهادة التأهيل الاجتماعي الصادرة من الشئون الاجتماعية.

وفيما يخص المنح الممنوحة لذوي الإعاقة، بين التنظيم والإدارة، جاءت المادة رقم 106 باللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية الخاصة لتمنح الموظف الحق في نقل الموظف من ذي الإعاقة داخل الوحدة بناء على طلبه إلى أقرب مكان عمل من محل إقامته ما دام يوجد بهذا المكان وظيفة تناسب حالته.

كذلك بين المزايا، تخفيض ساعات العمل اليومية حيث ورد في نص المادة رقم 131 من اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية تخفيض ساعات العمل اليومية بمقدار ساعه لكلا من الموظف ذي الإعاقة والموظف الذي لديه ولد من ذي الإعاقة وذلك بموجب قرار يصدر من المجلس الطبي المختص بهذه الاعاقة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم،

"التنظيم والإدارة" يحسم إجراءات وضوابط تعيين ذوي الإعاقة بالحكومة

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الدستور