الأربعاء.. تغطية خاصة على «المحور» لافتتاح «بو ايلاندز» أضخم مشروع سياحي بالساحل الشمالي
الأربعاء.. تغطية خاصة على «المحور» لافتتاح «بو ايلاندز» أضخم مشروع سياحي بالساحل الشمالي

الأربعاء.. تغطية خاصة على «المحور» لافتتاح «بو ايلاندز» أضخم مشروع سياحي بالساحل الشمالي

صحيفة اليوم نقلا عن الدستور ننشر لكم الأربعاء.. تغطية خاصة على «المحور» لافتتاح «بو ايلاندز» أضخم مشروع سياحي بالساحل الشمالي، الأربعاء.. تغطية خاصة على «المحور» لافتتاح «بو ايلاندز» أضخم مشروع سياحي بالساحل الشمالي ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز،

الأربعاء.. تغطية خاصة على «المحور» لافتتاح «بو ايلاندز» أضخم مشروع سياحي بالساحل الشمالي

.

صحيفة اليوم يفتتح اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح، المرحلة الأولى من أضخم مشروع سياحى «بوايلاند»، ضمن مشروع «بو سيدي عبد الرحمن»، الأربعاء المقبل، في إطار خطة التنمية السياحية ودعم السياحة والتي تنتهجها الدولة.

وتشارك الإعلامية بوسى شلبى ونخبة من الاعلاميين والفنانيين والشخصيات العامة فى الاحتفالية الضخمة، والتى تعرض حصرياً عبر شاشة قناة «المحور» ببرنامج «أحلى النجوم»، في لقاءات خاصة مع محافظ مطروح والقيادات التنفيذية ونجوم المجتمع أثناء تدشين افتتاح المرحلة الأولى من المشروع،

وتأتي أهمية المشروع نظرا لمساهمته في دعم السياحة وتشجيعها، والاستفادة من الأماكن الطبيعية الخلابة فى مصر، وتشجيع السياحة، إضافة لوضعه مصر تلك البقة الغالية من أرض مصر على الخريطة السياحية الدولية بشكل متميز.

وقال عمرو محسن، نائب ريئس مجلس ادارة شركة مكسيم، إنه «سيتم افتتاح المرحلة الأولى من تنفيذ بو ايلاندز بمشروع بو سيدي عبد الرحمن كأكبر مشروع سياحى، بتكلفة 14 مليار جنيه، على مراحل متعددة، منها بو ايلاندز، و بو ساندز، وخدمات أخرى.

وأوضح محسن أن الشركة بدأت تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع بتكلفة استثمارية تصل إلى 3.5 مليار جنيه.

ويعتبر «بو سيدي عبد الرحمن» أكبر المشروعات السياحية على مساحة 1700 فدان، منهم 300 لمشروع «بو ايلاندز» بشاطي طوله 800 متر, وأكثر من 300 فدان لـ«بوساندز »بشاطي طوله حوالي 250 متر.

ويقع مشروع «بو ايلاندز» الساحل الشمالى فى الكيلو 120 من طريق الإسكندرية – مطروح، ويعد من أرقى وأفضل المشاريع فى الساحل الشمالى، حيث يتميز بموقعه الفريد على بعد دقائق من مارينا العلمين، ومدينة العلمين الجديدة، بتصميمات مستوحاة من التصميمات العالمية.

وصمم المخطط العام للمشروع شركة أكوم الأمريكية، بالتعاون مع «اتش سي بي» الإسبانية، ويشمل مجموعة من جزر عديدة يتم التنقل بينهما بوسائل مواصلات مختلفة، منها وسائل مائية كالفري بوت الكهربائية، ولأول مرة في مصر الترام الكهربائي صديق البئية.

ويضم المشروع وحدات بمساحات تبداء من 130 متر حتى الفيلات الكبيرة والشاليهات، وتبداء من 700 وحتي 1600 متر، وتتميز بأنها مقسمة كامل التشطيب، ونصف تشطيب، وللعميل فرصة الاختيار.

ومن الخدمات التجارية بالمشروع «زا سترب»، والذي يعد المول الأول من نوعه في الساحل الشمالي والشرق الأوسط, ويشمل مراكز تجارية, وفنادق, ومطاعم, ومراكز ثقافية اجتماعية وترفيهية.

وياتي ذلك إضافة إلى خدمات المشروع الأخرى كالمستشفى والعيادات، ويتم التعاقد حاليا على إنشاء جامعة انجليزية لقاطني المنطقة.

كما يمثل مشروع «بو ساندز» فيمثل 17% من إجمالي المساحة الكلية لمشروع بو سيدي عبد الرحمن، ويحتوي على منطقة تجارية تضم علامات تجارية عالمية، إضافة لفندق ونادٍ اجتماعي، وملاعب رياضية، وملاهٍ، ويضم شاليهات تتراوح مساحتها من 80 إلى 200 متر مربع.

وأكد عمرو محسن نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة مكسيم للاستثمار العقارى أن المجموعة تمتلك أكبر مشروع للإستثمار السياحى بالساحل الشمالى بتكلفة استثمارية بلغت 3 مليارات و500 مليون جنيه، لافتا إلى أنه تم بدء التنفيذ فى المرحلة الأولى من المشروع .

وأوضح أن مشروع بو سيدى عبد الرحمن سيساهم بشكل كبير فى جذب وتنشيط السياحة من البلدان العربية والاجنبية.

ومن المقرر أن يتم تسليم الوحدات فى نهاية 2017 بدلا من 2018 فى BO ISLANDS، بينما يتم التسليم في BO SANDS خلال 2019.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم،

الأربعاء.. تغطية خاصة على «المحور» لافتتاح «بو ايلاندز» أضخم مشروع سياحي بالساحل الشمالي

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الدستور