وزير التعليم: تسليم 28 مدرسة يابانية على مراحل ونسابق الزمن للانتهاء منها
وزير التعليم: تسليم 28 مدرسة يابانية على مراحل ونسابق الزمن للانتهاء منها

وزير التعليم: تسليم 28 مدرسة يابانية على مراحل ونسابق الزمن للانتهاء منها صحيفة اليوم نقلا عن اليوم السابع ننشر لكم وزير التعليم: تسليم 28 مدرسة يابانية على مراحل ونسابق الزمن للانتهاء منها، وزير التعليم: تسليم 28 مدرسة يابانية على مراحل ونسابق الزمن للانتهاء منها ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، وزير التعليم: تسليم 28 مدرسة يابانية على مراحل ونسابق الزمن للانتهاء منها.

صحيفة اليوم علق الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى على مطالب أولياء الأمور بفتح التقدم للمدارس المصرية اليابانية، قائلا: نسابق الزمن بالتنسيق مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة لأنها المسئولة عن تسليم المدارس وذلك للانتهاء من المدارس التى تدخل الخدمة.

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، فى تصريحات صحفية له، أن الواضح تسليم الـ28 مدرسة المقرر دخولها الخدمة على مراحل، مشيرا إلى أن جدول تسليم المدارس هو المتوقف عليه فتح باب التقدم، مضيفا إلى أنه جار تأهيل المدرسين.

وأوضح أن وزير التربية والتعليم، أن جاهزية المبانى الخطوة الأولى لفتح باب التقدم، متابعا: الوزارة تفكر حاليا فى استلام المدارس على دفعتين فمن المتوقع استلام 15 مدرسة فى الوقت الحالى قبل بدء العام الدراسى والدفعة الثانية فى أكتوبر لطلاب رياض الأطفال.

وأكد وزير التربية والتعليم، أن فى الفترة المقبلة سيكون هناك مشروع قيادات قائلا: هو خطة الخريف حيث سيتم الإعلان عن مسابقة لاختيار القيادات بشكل شفاف، موضحا القيادات التى لم يتم التجديد لها عليها التقدم والأفضل سيكون له نقاط تميز من القيادة القادمة من خارج الوزارة.

وأوضح وزير التربية والتعليم: هناك تضارب فى إدارات الوزارة وعددها هائل المناهج لا تعرف أين تتم، موضحا أن التنظيم والإدارة يعمل مع الوزارة ووضع أكثر من نظام لإعادة هيكلة الوزارة. ولفت إلى أنه سيتم إعادة الأكاديمية المهنية للمعلمين لعودتها إلى طبيعتها.

وحول إلغاء مادة الكمبيوتر وخروجها من المجموع، قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن القرار ليس معناه تهميش معلمى المادة كما يدعى البعض، مؤكدا أنه يريد تعليم حقيقى لمادة الكمبيوتر بالمدارس وهو ما يتحقق بعد بناء البنية التكنولوجية فى المدارس، قائلا إن المادة يتم تدريسها نظريا وليس عمليا.

وأشار الوزير فى تصريحات صحفية على هامش مؤتمر تكريم طلاب مدارس المتفوقين إلى أن خروج المادة حاليا من المجموع كان الغرض منه عدم الضغط على أولياء الأمور، موضحا أن القرار سيتم مناقشته الخميس المقبل فى المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعى.

 وأوضح وزير التربية والتعليم أن الوزارة تسعى إلى تغريم المدارس التى ترتكب مخالفة، مشيرا إلى أن الأمر جار دراسته مع كافة الجهات، كما أن بعض الأجهزة تعمل الآن على وضع آلية لدفع وسداد ولى الأمر المصروفات جميعها سواء مصروفات الخدمات والمصروفات التعليمية عن طريق البنك لتحصيل الضرائب من أصحاب المدارس، قائلا: هناخدها منهم هناخدها والموضوع مهم جدا ومفيش هزار.

وتابع وزير التربية والتعليم، أنه تم التنسيق مع وزارة المالية، قائلا: المصروفات الآن يتم دفعها بعيدا عن أعين الوزارة وبدون إيصالات، مشيرا إلى أن الدفع عن طريق البنك لا يستطيع صاحب المدرسة التلاعب بولى الأمر أو الضحك عليه.

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إلى أنه حفاظا على حقوق الدولة وحقوق أولياء الأمور سيتم اعتماد تلك الطريقة وهى الدفع عن طريق البنك.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، وزير التعليم: تسليم 28 مدرسة يابانية على مراحل ونسابق الزمن للانتهاء منها، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اليوم السابع