وزير الزراعة يصدر قرار وزاري بحظر نقل القطن بين الوجهين القبلي والبحري
وزير الزراعة يصدر قرار وزاري بحظر نقل القطن بين الوجهين القبلي والبحري

وزير الزراعة يصدر قرار وزاري بحظر نقل القطن بين الوجهين القبلي والبحري صحيفة اليوم نقلا عن المصرى اليوم ننشر لكم وزير الزراعة يصدر قرار وزاري بحظر نقل القطن بين الوجهين القبلي والبحري، وزير الزراعة يصدر قرار وزاري بحظر نقل القطن بين الوجهين القبلي والبحري ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، وزير الزراعة يصدر قرار وزاري بحظر نقل القطن بين الوجهين القبلي والبحري.

صحيفة اليوم أصدر الدكتور عبدالمنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي قرارا وزاريا يحمل رقم 1243 لسنة 2017 يحظر نقل نقل الأقطان الزهر من محافظات الوجه القبلي إلى محافظات الوجه البحري، ويتم حلجها بالمحالج المخصصة لكل صنف في المحافظة المرخص بها وفقا للقرار الوزاري رقم 1165 لسنة 2017.

وأوضح القرار في المادة الأولي منه أن تكون محافظتي الفيوم وبني سويف مع حدود محافظة الجيزة هي الحد الفاصل لتنفيذ قرار الحظر، مشيرا إلى حظر نقل الأقطان الزهر من مركز إلى مركز آخر ومن محافظة إلى آخري بدون ترخيص من وزارة الزراعة.

وشدد القرار في مادته الثانية على ضرورة حلج هذه الأقطان بالمحالج المخصصة بكل صنف في المحافظة المرخص بها وفقا للقرار الوزاري رقم 1165 لسنة 2017، موضحا أنه في حالة ضبط أقطان مخالفة لهذا القرار تسلم لأقرب محلج مخصص للصنف ويحرر محضر بالواقعة ويتم حلجها وبيع نواتجها بالسعر الرسمي وتخصم أجرة الحليج منها وباقي الثمن يودع في خزينة المحكمة لحساب القضية لحين البت فيها.

وأصدر الدكتور عبدالمنعم الينا وزير الزراعة قرار آخر يحمل رقم 1242 لسنة 2017 «قانوني»، بأن يتحمل مزارع القطن الزيادة في تكاليف مكافحة آفات القطن عن التكاليق التي تتحملها وارة الزراعة وهي 100 جنيها للفدان الواحد.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، وزير الزراعة يصدر قرار وزاري بحظر نقل القطن بين الوجهين القبلي والبحري، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصرى اليوم