حديقة الأسماك تستقبل زوار عيد الأضحى
حديقة الأسماك تستقبل زوار عيد الأضحى

حديقة الأسماك تستقبل زوار عيد الأضحى

صحيفة اليوم نقلا عن الدستور ننشر لكم حديقة الأسماك تستقبل زوار عيد الأضحى، حديقة الأسماك تستقبل زوار عيد الأضحى ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز،

حديقة الأسماك تستقبل زوار عيد الأضحى

.

صحيفة اليوم تفقدت الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والسمكية، حديقة الأسماك بالزمالك، التابعة لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، لمتابعة ما تم من أعمال التطوير التي يجري تنفيذها حاليا.

وجاءت الجولة ضمن خطة تحويل الحديقة إلى مزار سياحي دولي، فضلا عن الحفاظ على الأصناف النيلية من الأسماك النادرة والمهددة بالانقراض في مصر، مثل «شلباية» و«هلوم» و«قشر البياض» و«البلطي النيلي»، بالإضافة إلى أسماك المبروك بأنواعها (العادي والفضي والمقاوم للحشائش) لتزيين البركة الموجودة بالحديقة بتلك الأسماك، ولبيع الفائض من الإنتاج.

وأشارت محرز، إلى أنه تم تجهيز بحيرة الأسماك الملونة والرئيسية بالحديقة لاستقبال زوار عيد الأضحى.

وأكدت نائب وزير الزراعة أنه تم الانتهاء من تنظيف البركة الموجودة بحديقة الأسماك، والتي يجري حاليا إعداد الدراسات اللازمة للبدء في تطويرها وتحديثها بالتنسيق مع وزارة الآثار، من خلال ترميم الأجزاء المهدمة منها، مع مراعاة الحفاظ على تراثها، وتجديد منظومة الصرف بها.

كما أنه سيتم تزويد البحيرة بطيور مائية لزيادة الشكل الجمالي وإضفاء الرضا لجمهور زائري حديقة الأسماك، مضيفة أنه تم الانتهاء من الترميمات والإصلاحات في أرضيات حديقة الأسماك، مع الحفاظ على الطابع التاريخي والأثري، لكل منطقة داخل الحديقة بالتنسيق مع وزارة الآثار، بالإضافة إلى إزالة أكوام من القمامة التي كانت تهدد زوار الحديقة، فضلا عن تقليم الأشجار وفقا للمعايير المتعلقة بجمال المسطحات الخضراء والأشجار.

وأكدت محرز أنه سيتم تنفيذ خطة لتطوير جبلاية الأسماك ضمن المرحلة الثالثة لأعمال التطوير، حيث سيتم تقسيمها إلى عدد من أركان اسماك الزينة، منها ركن الأسماك الصينية، وركن الأسماك النيلية، مشيرة إلى أن حديقة الأسماك تضم 49 حوضا لأنواع مختلفة من الأسماك، كما يعرض فيها أنواع مختلفة من الأسماك المحنطة وأنواع من الزواحف البحرية والسلاحف.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم،

حديقة الأسماك تستقبل زوار عيد الأضحى

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الدستور