بالصور| "تعليم الغربية": "أي جيه جلوري" نهضت بالمناهج التعليمية
بالصور| "تعليم الغربية": "أي جيه جلوري" نهضت بالمناهج التعليمية

بالصور| "تعليم الغربية": "أي جيه جلوري" نهضت بالمناهج التعليمية

صحيفة اليوم نقلا عن الوطن ننشر لكم بالصور| "تعليم الغربية": "أي جيه جلوري" نهضت بالمناهج التعليمية، بالصور| "تعليم الغربية": "أي جيه جلوري" نهضت بالمناهج التعليمية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز،

بالصور| "تعليم الغربية": "أي جيه جلوري" نهضت بالمناهج التعليمية

.

صحيفة اليوم أصدر الشناوي عايد وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، اليوم، توجيهاته إلى جمال عبدالعال وكيل المديرية، بتشكيل لجنة تضم عددا من الأساتذة والتربويين المتخصصين لحصر عدد المدارس التجريبية والخاصة في مجال تعليم وتجربة "أي جيه" لإعداد تقرير وافٍ حول أنشطتها التربوية والتعليمية والفنية المتميزة مع طلاب وأبناء المحافظة.

 

كما أوضح وكيل الوزارة أن المديرية استقبلت مع بداية العام الدراسي الجديد لسنة 2017م – 2018 م دخول عدد من المدارس المتخصص في مجال تدريس مناهج التدريس ذو معايير دولية منطورة منها مدرسة "جلوري" الأمريكية  بالمحلة، لافتا إلى أن معايير تجربة تطبيق المناهج الدولية الأمريكية تعد نموذج شبيه ومحاكاة دولية على نهج المدارس اليابانية والألمانية.

وأشار وكيل الوزارة إلى أن تجربة التعليم والتدريب المزدوج الهدف منها هو تأهيل طلاب مدارس التعليم الفني إلى سوق العمل والنهوض بالقطاع الصناعي الخاضع لإشراف التعليم الفني بقطاع الوزارة، مشيرا أن مدارس "إي جيه جلوري" الدولية تطبق قواعد الدراسة النظرية للمناهج الدولية، بالإضافة إلى تأهيل الطلاب الملتحقين بها للتعليم خبرات ودراسة المناهج الدراسية الحكومية، فضلا عن توسيع أفق الطلاب والاعتماد على تأهيل ذهنيا وتدريبا من خلال قاعات الرياضية والمكتبات والفصول الدراسية التى تحوي أحدث تقنية السبورات الذكية وعروض داتا شو والفيديو وهو ما يشد الطلاب ويجعلهم أكثر قدره استيعابية.

فى المقابل، واجهت "صحيفة اليوم" الدكتور أحمد العيسوي أحد خبراء ورواد التعليم الدولي ومدير مدرسة جلوري الأمريكية، الذى أكد أن مبادرة تطبيق التعليم الإنترناشونال على مدارس الجمهورية يعد طفرة حقيقية، مؤكدا أن تجربة المحاكاة التي ينالها الطلاب خلال مراحل تعليم رياض الأطفال والابتدائي والإعدادي والثانوي داخل المدارس الدولية هو نموذجي تدريجي للتأهيل الطلاب المصريين للتعلم بالخارج من خلال الحصول على شهادات ودبلومات معتمدة ومعترف بها بين كل أوساط الدولية.

وأشاد "العيسوي" برعاية الدكتور طارق شوقي لكل الآليات والمبادرات التي تهدف إلى النهوض بالتعليم على مستوى أصعدتها، وخاصة تطبيقها بمدارس الغربية بموجب تجربة "آي جيه جلوري" لافتا إلى أن الطالب يتعلم كثيرا من خلال الاهتمام بأنشطته الرياضة بموجب توفير القاعات وملاعب التدريب المناسبه وتوفير لها قاعات محاضرات وفصول دراسية متوفر بها أحدث نظم الوسائل التعليمية المدعومة بغرف الكونفرانس وعروض الفيديوهات التعليمية المتطورة بموجب الاعتماد على أعضاء من هيئة التدريس المؤهلين لطرح مواد دراسية دولية وحكومية مدمجه بشكل تربوي وتعليمي متميز.

وأضاف "العيسوي" أن الاهتمام بالنهوض بمعايير التعليم الحكومي والنهوض به دوليا من خلال الاهتمام بالأجيال من مراحل الصغر حتى وصول إلى الكليات يعد خطوة ناجحة، لافتا إلى أن الطلاب الملتحقين بمدارس "أى جيه" هم علماء مستقبل كونهم مؤهلين للالتحاق بكليات ومراكز تعليمية دولية بدول أوروبا وعربية وأمريكية تؤهلهم لسوق العمل كالباحثين في مجال العلوم والحاسب وغيره.

 

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم،

بالصور| "تعليم الغربية": "أي جيه جلوري" نهضت بالمناهج التعليمية

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوطن