معتز عبد الفتاح:موقف مصر من القضية الفلسطينية لم يتغير منذ عام 1973
معتز عبد الفتاح:موقف مصر من القضية الفلسطينية لم يتغير منذ عام 1973

معتز عبد الفتاح:موقف مصر من القضية الفلسطينية لم يتغير منذ عام 1973 صحيفة اليوم نقلا عن المصرى اليوم ننشر لكم معتز عبد الفتاح:موقف مصر من القضية الفلسطينية لم يتغير منذ عام 1973، معتز عبد الفتاح:موقف مصر من القضية الفلسطينية لم يتغير منذ عام 1973 ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، معتز عبد الفتاح:موقف مصر من القضية الفلسطينية لم يتغير منذ عام 1973.

صحيفة اليوم علق الدكتور معتز عبدالفتاح أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، على موقف مصر الأخير من حركة حماس، معتبرا أنه طبيعي، مشيرا إلى أن التاريخ يحفل بنماذج لجماعات إرهابية تغيرت النظرة لها حين غيرت أفكارها وإيديولوجيتها.

ولفت عبدالفتاح خلال حواره مع الإعلامية لميس الحديدي، اليوم السبت، خلال حلقة من برنامجها «هنا العاصمة» المُذاع على قناة «cbc»، إلى أن جماعة «شين فين» التي اعتبرتها الحكومة البريطانية إرهابية، تحولت لجماعة لها حكم ذاتي عام 1993 بعد إعلانها التخلي عن منهجها المتطرف.

وأشاد عبدالفتاح بما وصفه بالجهود العظيمة التي تبذلها الأجهزة الأمنية المصرية، على صعيد المصالحة الفلسطينية بين حركتي فتح وحماس، مؤكدا أن هذا المجهود غايته الأولى، هي الحفاظ على أمن الحدود، والأمن القومي المصري بشكل عام.

أضاف عبدالفتاح، أن موقف مصر من القضية الفلسطينية لم يتغير منذ عام 1973، حين قال الرئيس أنور السادات إن الفلسطينيين لن يستطيعوا أخذ أراضيهم بالحرب على إسرائيل، ولكن بمباحثات السلام.

وأشار أستاذ العلوم السياسية، إلى أن تيارًا متشددًا في حماس يرفض التعاون مع الإدارة المصرية ويرفض المصالحة، ويصف قيادات حماس بالخونة معتبرين أنهم يفرطون في القضية، متوقعا ألا تلقي حماس بالًا لذلك التيار؛ تحقيقًا لمصالحها.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، معتز عبد الفتاح:موقف مصر من القضية الفلسطينية لم يتغير منذ عام 1973، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصرى اليوم