العرابى: فرص مشيرة خطاب فى الفوز بـ«اليونسكو» كبيرة جدًا
العرابى: فرص مشيرة خطاب فى الفوز بـ«اليونسكو» كبيرة جدًا

العرابى: فرص مشيرة خطاب فى الفوز بـ«اليونسكو» كبيرة جدًا صحيفة اليوم نقلا عن مبتدأ ننشر لكم العرابى: فرص مشيرة خطاب فى الفوز بـ«اليونسكو» كبيرة جدًا، العرابى: فرص مشيرة خطاب فى الفوز بـ«اليونسكو» كبيرة جدًا ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، العرابى: فرص مشيرة خطاب فى الفوز بـ«اليونسكو» كبيرة جدًا.

صحيفة اليوم قال السفير محمد العرابى، وزير الخارجية الأسبق، إن فرص السفيرة مشيرة خطاب للفوز بمنصب مدير عام "اليونسكو" كبيرة جدا، ولكن دائما ما يحدث مفاجآت فى عملية التصويت.

وأكد العرابى، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "ماذا ولماذا" المذاع على الراديو 9090، مع الإعلامية نائلة عمارة، اليوم السبت، أن الضغوط السياسية والاقتصادية، تفرض على بعض الدول التصويت لمرشحين بأعينهم بعيدا عن الكفاءة أو الخبرات.

وأضاف العرابى أن الدبلوماسية المصرية تبذل كل جهودها من أجل دعم مشيرة خطاب، كما أن مصر تعمل بخطة مرتبة ومحكمة من أجل فوز خطاب بمنصب مدير عام "اليونسكو".

وأوضح أن السعودية والكويت والإمارات ليس لهم تصويت فى الانتخابات، ولكن هذه الدول تقوم بدور كبير لدعم المرشحة المصرية مشيرة خطاب.

وأشار إلى أن بعض الدول الإفريقية أعلنت دعمها للمرشحة المصرية لأنها تمثل مصر وإفريقيا، وكذلك بعض من الدول الآسيوية أعلنت ترشيحها لخطاب.

وتابع: "الخارجية المصرية مع مجموعة من الوزراء قدموا دعما كبير لخطاب من أجل تمثيل مصر فى اليونسكو وكذلك الجاليات المصرية بالخارج وبعض المنظمات المصرية.. والجهود المصرية كبيرة وستظهر نتائجه بتولى خطاب مدير عام اليونسكو".

وأكد عرابى أن بعض الدول والمنظمات ترى أن انتخابات اليونسكو سياسية فى المقام الأول، رغم كونها منظمة ثقافية ولا علاقة لها بالسياسة.

واستطرد قائلا: "هناك محاولات لتعطيل وتشويه الترشح المصرى.. فكل التقارير التى خرجت فى الفترة الأخيرة والمتعلقة بانتقاد حقوق الإنسان فى مصر موجهة ضد الترشيح المصرى فى اليونسكو".

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، العرابى: فرص مشيرة خطاب فى الفوز بـ«اليونسكو» كبيرة جدًا، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : مبتدأ