في ذكري ميلاد بليغ حمدي .. ملحن الزمن الجميل الذي ابدع في عالم الموسيقي
في ذكري ميلاد بليغ حمدي .. ملحن الزمن الجميل الذي ابدع في عالم الموسيقي

في ذكري ميلاد بليغ حمدي .. ملحن الزمن الجميل الذي ابدع في عالم الموسيقي صحيفة اليوم نقلا عن الوفد ننشر لكم في ذكري ميلاد بليغ حمدي .. ملحن الزمن الجميل الذي ابدع في عالم الموسيقي، في ذكري ميلاد بليغ حمدي .. ملحن الزمن الجميل الذي ابدع في عالم الموسيقي ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، في ذكري ميلاد بليغ حمدي .. ملحن الزمن الجميل الذي ابدع في عالم الموسيقي.

صحيفة اليوم أحب الموسيقي منذ الصغر وأحبته ونظم الشعر الشعبي وأتقن العزف على العود وعمل مع الكثير من عمالة الفن، كما حرص على تقديم ألوانًا مختلفة من الفن، إنه الموسيقار الراحل بليغ حمدي.

تحل اليوم السبت، ذكري ميلاد الموسيقار الراحل بليغ حمدي، الذي يعد واحدًا من أشهر الملحنين، في تاريخ الفن المصري- العربي.

وُلِد بليغ في حي شبرا بالقاهرة في 7 أكتوبر 1931، عشق الفن منذ الصغر وخاصة الموسيقي والعزف، وأصر على تعلمهما حتى أتقن العزف على العود، وعمل مع الكثير من عمالقة الطرب والموسيقي، أشهرهم عبد الحليم حافظ ووردة، وكوكب الشرق أم كلثوم وغيرهم من الفنانين العظام.

سجل بليغ للإذاعة 4 أغاني واعتمدته لجنة الإستماع في إذاعة القاهرة الكبرى كمطرب لديها، لكنه سرعان ما انسحب من عالم الغناء، كما حرص علي تقديم ألوانًا مختلفة من الموسيقى، تنوعت ما بين الشعبية والرومانسية والوطنية.

ترك بصمة بارزة في عالم الموسيقي حيث أنه كان له السبق في ابتداع العديد من الإيقاعات المركبة، هذا ما أكد عليه المتخصصين في عالم الموسيقي.

تخطت عدد الألحان التي قدمها الموسيقار الراحل بليغ حمدي لأكثر من 193 لحنًا، منهم 29 لحنا لـ"عبدالحليم حافظ"، و11 لـ"أم كلثوم"، و26 لحنا لـ"وردة الجزائرية"، و16 لـ"نجاة الصغيرة"، و7 ألحان لـ"صباح".

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، في ذكري ميلاد بليغ حمدي .. ملحن الزمن الجميل الذي ابدع في عالم الموسيقي، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوفد