شباب العالم يستعرضون تجربة مصر لتأهيل قيادات شبابية
شباب العالم يستعرضون تجربة مصر لتأهيل قيادات شبابية

شباب العالم يستعرضون تجربة مصر لتأهيل قيادات شبابية صحيفة اليوم نقلا عن اخبار مصر ننشر لكم شباب العالم يستعرضون تجربة مصر لتأهيل قيادات شبابية، شباب العالم يستعرضون تجربة مصر لتأهيل قيادات شبابية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، شباب العالم يستعرضون تجربة مصر لتأهيل قيادات شبابية.

صحيفة اليوم يناقش منتدى الشباب العام الذى يبدأ غدا السبت تجربة مصر الرائدة للاستفادة من قدرات الشباب وتاهيلهم على كافة الاصعدة والدفع بهم لتولي المسئوليات والمساهمة فى بناء مجتمعهم واعداد قيادات شبابية بشرم الشيخ وذلك ضمن محور صناعة قادة المستقبل “والخاص باستعراض التجارب الدولية البارزة في مجال تأهيل وتدريب الشباب،ودور الدول والمجتمعات في صناعة قادة المستقبل.

وقال وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز،إن المنتدى يستعرض كيفية صنع قيادات شابة للمستقبل خاصة فى مجال تكنولوجيا المعلومات وريادة الأعمال وإبراز التجربة المصرية المتميزة فى البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب على القيادة وتجربة لقاء الرئيس المنتظم بالشباب مرة كل شهر فى المؤتمرات الدورية للشباب وهى التجربة غير المسبوقة فى أى دولة من دول العالم.

وعن التجربة المصرية قال الدكتور الشاب يوسف وردانى معاون وزير الشباب إن فكرة تمكين الشباب لم تقتصر على قانون الهيئات الشبابية ولكن هناك البرنامج الرئاسى لتمكين الشباب على القيادة والذى أطلق فى ديسمبر 2015 برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

وتابع ورداني ،فى تصريح له اليوم أنه تم تدريب أكثر من خمسمائة شاب فى المرحلة الأولى وخمسمائة فى المرحلة الثانية بهدف ضخهم فى الجهاز الادارى للدولة والجمعيات الأهلية والقطاع الخاص بالاضافة لذلك تم تعيين عدد من المساعدين والمعاونين للوزراء تحت 40 سنة فأصبح لدينا فى مصر34 مساعدا ومعاونا فى أكثر من 15 وزارة منهم عشرة معاونات ومساعدات مبينا أن أصغر معاون 31 عاما وأصغر مساعد 39 عاما وذلك بهدف تولى مناصب أعلى والانفتاح على الشباب فى الجهاز الإداري.

وأضاف أن منتدى شباب العالم بشرم الشيخ يستعرض تجربة مصر لتخصيص عدد من المقاعد للشباب فى المجالس المحلية والنيابية واقرار قانون الهيئات الشبابية ليتواءم مع الروح العالمية فى مجال الشباب، مشيرا إلى أن الفترة القادمة ستشهد مزيدا من تمكين الشباب.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، شباب العالم يستعرضون تجربة مصر لتأهيل قيادات شبابية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اخبار مصر