النقابات المستقلة تحدد 7 أسباب لرفض قانون التنظيمات النقابية
النقابات المستقلة تحدد 7 أسباب لرفض قانون التنظيمات النقابية

النقابات المستقلة تحدد 7 أسباب لرفض قانون التنظيمات النقابية

صحيفة اليوم نقلا عن الدستور ننشر لكم النقابات المستقلة تحدد 7 أسباب لرفض قانون التنظيمات النقابية، النقابات المستقلة تحدد 7 أسباب لرفض قانون التنظيمات النقابية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز،

النقابات المستقلة تحدد 7 أسباب لرفض قانون التنظيمات النقابية

.

صحيفة اليوم رفض المجلس الأعلى للنقابات المستقلة قانون التنظيم النقابي المنظور أمام مجلس النواب فى دورة الانعقاد الثالث، وذلك فى مؤتمر نظمه المجلس اليوم السبت.

وبرّر المجلس رفضه للقانون لعدة أسباب منها:
- أن القانون يتسبب بمخالفته للمعايير الدولية للحريات النقابية إلى تسريح مئات الألوف من العمال، وبالتالي تفاقم مريع لمشكلة البطالة، وأيضًا فقدان الملايين من الدولارات من الاستثمار، وما يعنيه ذلك من مزيد من التدهور للأوضاع الاقتصادية.

- مخالفة هذا القانون لنص المادة 76 من الدستور المصري، وكذلك المادتين 13 و93، ومخالفته للعهد الدولي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، وكذلك الاتفاقيتين 87 لسنة 48، و98 لسنة 49، وأيضًا تجاهله القرارات الوزارية السابق صدورها عن الحكومة المصرية، التي أصبحت تشريعًا وطنيًا بعد فوات مواعيد الطعن عليها.

- مشروع القانون لم يخضع لحوار مجتمعي حقيقي.
- يعادي القانون مبادئ الحريات النقابية، وهو مايتضح فى نص الماده الثانية من القانون المذكور والتي تضمن وجود الاتحاد الحكومي رغم عواره، بينما تسلب الحق فى الوجود الشرعي للنقابات المستقلة، فى حالة تمييز صارخ ضد هذه التنظيمات النقابية.

- يضع القانون العراقيل أمام التنظيمات النقابية المستقلة فى الحاضر والمستقبل من خلال الأعداد المبالغ فيها التي نص عليها (200 ألف عامل للاتحاد) و(20 ألف عامل للنقابة العامة).
- يحول القانون المذكور دون التضامن العمالي بين المنظمات النقابية العمالية المصرية وبين التنظيمات النقابية الدولية مثل منظمة العمل الدولية والاتحادات النوعية العمالية الدولية.

- يكرس القانون سيطرة اتحاد العمال الحكومي على التنظيمات العمالية النقابية، من خلال الشكل الهرمي للتنظيم النقابي.

وأكد المجلس،السبت، أنهم لن يتخلوا عن نقاباتهم مهما مارست الحكومة واتحادها العام من ضغوط، ولن يتوقفوا عن استخدام الطرق المشروعة ومنها الطرق القانونية، للدفاع عن حق العمال المصريين فى التنظيم النقابي المستقل.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم،

النقابات المستقلة تحدد 7 أسباب لرفض قانون التنظيمات النقابية

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الدستور