تحقيق عاجل في شبهة فساد بـ500 مليون جنيه.. الأبرز في صحف الأحد
تحقيق عاجل في شبهة فساد بـ500 مليون جنيه.. الأبرز في صحف الأحد

تحقيق عاجل في شبهة فساد بـ500 مليون جنيه.. الأبرز في صحف الأحد صحيفة اليوم نقلا عن المصرى اليوم ننشر لكم تحقيق عاجل في شبهة فساد بـ500 مليون جنيه.. الأبرز في صحف الأحد، تحقيق عاجل في شبهة فساد بـ500 مليون جنيه.. الأبرز في صحف الأحد ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، تحقيق عاجل في شبهة فساد بـ500 مليون جنيه.. الأبرز في صحف الأحد.

صحيفة اليوم سلطت صحف الأحد الضوء صوب مدينة شرم الشيخ، التي تشهد افتتاح منتدى شباب العالم اليوم، وسط اهتمام عالمي وبمشاركة 3203 مدعوين من 113 دولة وحضور 52 وفداً رسمياً.

وأفردت صحيفة «الأهرام» عنوان «السيسى يطلق اليوم فعاليات منتدى شباب العالم»، مستعرضة إطلاق الرئيس عبدالفتاح السيسي فعاليات المنتدى اليوم، بعد أن تحول مطار شرم الشيخ إلى خلية عمل على مدار 24 ساعة، لاستقبال الوفود المشاركة في المنتدى.

ونقلت الصحيفة عن مصدر رئاسي، أن الوفود الرسمية ممثلة إما برئيس الدولة أو رئيس الوزراء أو وزير أو مبعوث شخصي للرئيس أو مفوض أو مسؤول كبير، بالإضافة إلى مشاركة 19 من وزراء الشباب والرياضة، ومبعوثين للأمين العام للأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي.

وأشارت الصحيفة إلى تكثيف وزارة الداخلية ومحافظة جنوب سيناء ووزارة الطيران المدني جهودهم لاستقبال الوفود، وإعداد مركز عمليات مفتوح لاستقبال المشاركين وإرشادهم إلى أماكن الإقامة الخاصة بهم.

وتناولت الصحيفة تصريحات الدبلوماسية بوزارة الخارجية جيهان الحديدي، مديرة منتدى شباب العالم، التي قالت فيها إن الرئيس عبدالفتاح السيسى حرص على توفير كل الدعم اللازم للجنة المنظمة للمنتدى حتى يتم إخراجه في أفضل صورة ممكنة، لافتة إلى تكاتف كل الجهات المعنية بالدولة لتسهيل عمل فريق عمل المنتدي، الذي بذل جهدا كبيرا وعمل بإصرار وحرص شديدين على أن يخرج هذا العمل بالشكل الذي يليق بمصر أمام العالم.

ولفتت إلى أن المنتدى يستهدف تنوع المشاركين سواء على المستوى الثقافي أو الفكري والتعليم ومن فئات متنوعة تضم رؤساء وملوك وأمراء دول وشخصيات قيادية شبابية دولية، ونماذج شبابية مؤثرة وملهمة في مختلف المجالات وشخصيات دولية بارزة ومجموعات شبابية من مصر ومختلف دول العالم، وذلك لإثراء المناقشات، مشيرة إلى جهد مجموعات عمل شبابية متطوعة يعملون بشكل مرتب وعلمي ومنسق على أعلى مستوي، حيث تم تخصيص مجموعات للتعامل مع وسائل الإعلام في الداخل والخارج، وتزويدها بالبيانات والمعلومات بست لغات مختلفة، ومجموعة أخرى متخصصة في الدعم الفني والتقني، ومجموعات خاصة باستقبال الوفود المشاركين وتجهيز إقامتهم.

وتحت عنوان «مصر تشارك في القمة العربية الأوروبية بأثينا»، أبرزت صحيفة «الجمهورية» مباحثات المهندس طارق قابيل، وزير الصناعة والتجارة، مع سفير اليونان بالقاهرة ترتيبات المشاركة في القمة العربية الأوروبية بأثينا، بعد أن تم تفويض مشاركته فيها بالإنابة عن رئيس الجمهورية وذلك يومي 9 و10 نوفمبر الجاري.
واستعرضت الصحيفة مجريات المباحثات حول تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وإمكانيات معدلات التجارة البينية والاستثمارات المشتركة بين مصر واليونان خلال المرحلة المقبلة.

ونقلت الصحيفة عن «قابيل» قوله إن القمة ستناقش مستقبل التعاون العربي الأوروبي على مستوي السياسة والاقتصاد وكذلك التحديات الحالية المحيطة بدول المنطقة وسبل تعزيز التعاون العربي الأوروبي في مجالات الاستثمار والطاقة والبنية التحتية والسياحة والتجارة والعقارات والنقل اللوجيستي، مشيراً إلى أن القمة ستتطرق لسبل توطيد العلاقات الثنائية وتعزيز الشراكة الاقتصادية بين دول قارة أوروبا والدول العربية.

وفي مجال التعاون العسكري، أبرزت صحيفة «الأهرام»، تنفيذ عناصر من القوات المسلحة المصرية ونظيرتها اليونانية المرحلة الرئيسية التدريب المشترك «ميدوزا- 5»، والذي استمر لعدة أيام بنطاق البحر المتوسط بالمياه الإقليمية اليونانية، وشاركت فيه وحدات من القوات البحرية والجوية لكلا البلدين.

وقالت الصحيفة إن التدريب تضمن تنفيذ العديد من الأنشطة الرئيسية والفعاليات شملت تخطيط وإدارة أعمال قتال جوية وبحرية مشتركة، وتنفيذ عدة تشكيلات إبحار نهاراً وليلاً، وإجراءات البحث والإنقاذ وتبادل البلاغات بين الوحدات والقطع البحرية، وأعمال الاعتراض البحري والدفاع ضد التهديدات غير النمطية أثناء الإبحار، وتنفيذ حق الزيارة والتفتيش، كذلك تنفيذ معركة تصادمية بين الوحدات المشاركة من الجانبين واكتشاف وتعقب الغواصات، وتنفيذ رماية بالذخيرة الحية بالمدفعية لصد وتدمير الأهداف السطحية، والتدريب على أعمال تأمين الوحدات البحرية باستخدام أسلحة الدفاع الجوى واستقبال وإقلاع الطائرات والهليكوبتر الهجومي من طراز أباتشي على متن سطح حاملة المروحيات «أنور السادات».

وفي مجال مكافحة الفساد، أبرزت صحيفة «الجمهورية»- بعنوان «تجربة مصر في مكافحة الفساد.. أمام مؤتمر دولي بالنمسا»- مغادرة الوزير اللواء محمد عرفان جمال الدين، رئيس هيئة الرقابة الإدارية ووفد رفيع المستوي من أجهزة إنفاذ القانون إلى العاصمة النمساوية فيينا لتمثيل مصر بمؤتمر الدول الأطراف للاتفاقية الدولية لمكافحة الفساد.

يرأس وفد النيابة العامة المستشار نبيل صادق النائب العام ويرأس وفد الجهاز المركزي للمحاسبات المستشار هشام بدوي رئيس الجهاز ويرأس وفد جهاز غسل الأموال المستشار أحمد سعيد.

وأوضحت الصحيفة أن الوفد سيستعرض خلال المؤتمر جهود مكافحة الفساد والوقاية منه والتي أثمرت عن نتائج ملموسة على المستويين المحلي والدولي.

وتحت عنوان «وزيرا القوى العاملة والتنمية المحلية في السويس»، «فتح تحقيق عاجل في فساد المزادات العلنية للأراضي»، تناولت صحيفة «الأهرام» قرار الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، بفتح تحقيق عاجل حول ما أثير من وجود شبهة فساد حول الأراضي التي تم طرحها بمزادات علنية ولم يسدد أصحابها 75% من قيمتها والتي تصل إلى 500 مليون جنيه برغم أن بعض أصحاب هذه الأراضي قاموا بالبناء عليها وبيع وحداتهم.

ولفتت الصحيفة أيضاً إلى قرار الوزير- خلال زيارته إلى السويس- بفتح ملف الحيز العمراني بقطاع الجناين، ليكون بداية لدراسته، على مستوى المحافظات، ووافق على طلب نواب السويس بتفعيل قرار إقامة حي سادس بمدينتي السلام 1 و2، مؤكدا أن الحكومة بدأت مشروع تأهيل قيادات شبابية للدفع بهم في الإدارة المحلية والمحافظات.

وبدوره، أعلن محمد سعفان وزير القوى العاملة، أن الرئيس عبدالفتاح السيسى أعطى توجيهات للتنسيق مع المحافظين، لتنمية المدن والقرى وفق المتطلبات الجماهيرية، وبمساعدة المستثمرين والشركات الكبرى.

وفي إطار ردود الفعل تجاه المواقف المصرية، نشرت صحيفة «الأخبار» بعنوان «السفير الألماني: السيسي اتخذ قرارات شجاعة ولم يهتم بشعبيته»، وتناولت تأكيد يوليوس جيورج لوي، السفير الألماني أن بلاده تري أن الرئيس السيسي اتخذ قرارات شجاعة وجريئة ومثيرة للإعجاب، مثل تعويم الجنيه، وحديثه عن قضايا ثقافية ودينية قد تؤدي لتآكل شعبية أي سياسي، ورغم ذلك لم يهتم الرئيس بشعبيته لصالح الشعب.

وأضاف أن بلاده لا تعطي دروساً لمصر في مجال حقوق الإنسان، وأن الحوار بين البلدين قائم على المصارحة والصداقة والثقة المتبادلة، بهدف تطوير العلاقات، مشيراً إلى أن ألمانيا تستمع لبعض انتقادات مصر في مجال حقوق الأجانب وغيرها، باعتبار أن ملف حقوق الإنسان تحكمه التزامات دولية لجميع الدول، لهذا فمن حق مصر انتقاد ألمانيا.

ونقلت صحيفة «الأهرام»، ما بحثته الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، مع الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، ورئيس المنطقة الاقتصادية للقناة، عن خطة عمل لتشجيع الاستثمار في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس من خلال تبنى سياسات تسهم في تذليل الصعوبات أمام المستثمرين، وناقشا تطورات مشروع تنمية محور قناة السويس.

واستعرضت الصحيفة تصريحات الفريق مهاب مميش التي قال فيها إن مشروع التنمية بمنطقة القناة نجح في الفترة الماضية في تحقيق خطوات جادة على أرض الواقع، بتنفيذ 105 مشروعات وجار العمل لاستكمالها في غضون 3 سنوات لتكون المنطقة الاقتصادية بقناة السويس من أقوى المناطق الاقتصادية في العالم، فيما أكدت الوزيرة، أن قانون الاستثمار الجديد يتضمن عددا من الحوافز والضمانات للمستثمرين الراغبين في الاستثمار في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وأن خريطة مصر الاستثمارية الشاملة ستتضمن كافة الفرص الاستثمارية في هذه المنطقة.

وعرضت صحيفة «الأهرام» تصريحات وزير النقل، هشام عرفات، التي أشار فيها إلى أنه يجري حاليا إجراء ترتيبات خاصة بتأسيس شركة جديدة للقطارات السريعة وفائقة السرعة، تتولى تنفيذ المشرِوعات التي يجرى دراستها في الوقت الراهن، وتشمل إقامة خطين جديدين أحدهما يربط منطقة السخنة على ساحل البحر الأحمر بالساحل الشمالي؛ مرورا بمدينة ٦ أكتوبر، والثاني يبدأ من مدينة أكتوبر إلى أسوان مرورا بمحافظات الصعيد غرب النيل.

وأعلن قابيل عزم الحكومة تدبير مبلغ ٧٥ مليون دولار بشكل عاجل لشراء قطع الغيار اللازمة لصيانة جرارات السكة الحديد لسرعة زيادة معدلات التشغيل والحد من الأعطال وتأخير مواعيد القطارات.

وتناولت صحيفة «الأخبار» إعلان غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن صندوق نظام تأمين الأسرة التابع لبنك ناصر الاجتماعي يقوم بصرف النفقة لنحو 301 ألف مستحق من المطلقات والأيتام والوالدين وفقا لآخر شهر صرف (أكتوبر)، وبقيمة إجمالية 43 مليون جنيه شهرياً.

وعرضت الصحيفة لتأكيد الوزيرة أنه في ظل الزيادة المطردة في عدد الأحكام والتي تصل إلى 20% سنوياً فقد تم اتخاذ العديد من الإجراءات منها تحريك عدد 32898 جنحة ضد مديني النفقة وذلك لمواجهة التزايد في عدد الأحكام التي تقدم للتنفيذ عن طريق الصندوق وزيادة في فاعلية إجراءات التحصيل، وأنه قد تم إدراج عدد 113308 مديني نفقة على قاعدة بيانات شركة الاستعلام الائتماني.

كما وافقت اللجنة العليا للمعاشات الاستثنائية، على منح 1495 معاشاً استثنائياً للحالات الاجتماعية والمرضية القاسية، إضافة إلى الحالات الطارئة والعاجلة والخدمات الجليلة التي استلزم الأمر البت فيها.

كما شملت حالات تكريم الشهداء والمصابين من أبناء محافظة شمال سيناء المدنيين الذين أصيبوا على أيدي الإرهاب، وكذلك تكريم أسماء رجال الشرطة الذين استشهدوا أثناء تأدية عملهم تقديراً لجهودهم المتميزة طوال مدة خدمتهم بالإضافة للحاصلين على أوسمة في مجال العمل العام وحالات تكريم لبعض العاملين في الدولة وبعض النقابات.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، تحقيق عاجل في شبهة فساد بـ500 مليون جنيه.. الأبرز في صحف الأحد، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصرى اليوم