قابيل: منتدى شباب العالم فرصة للترويج لريادة الأعمال
قابيل: منتدى شباب العالم فرصة للترويج لريادة الأعمال

قابيل: منتدى شباب العالم فرصة للترويج لريادة الأعمال صحيفة اليوم نقلا عن مبتدأ ننشر لكم قابيل: منتدى شباب العالم فرصة للترويج لريادة الأعمال، قابيل: منتدى شباب العالم فرصة للترويج لريادة الأعمال ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، قابيل: منتدى شباب العالم فرصة للترويج لريادة الأعمال.

صحيفة اليوم أكد المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، أن منتدى شباب العالم فى شرم الشيخ، حدث مهم وعالمى يحظى بمتابعة دولية من دوائر مهتمة بالشباب.

وأضاف وزير الصناعة، أن منتدى شباب العالم، فرصة للترويج لريادة الأعمال وتنمية محور قناة السويس.

وأشار قابيل، فى تصريحات له على هامش فعاليات منتدى شباب العالم إلى أن ما تقوم به الدول فى هذا الاتجاه من تثقيف وتدريب لمجموعة كبيرة من الشباب حتى يتمكنوا من تحمل المسؤولية.

وقال طارق قابيل "إن الشباب فى قلب وعقل الدولة المصرية، ويحظى بدعم كبير من الرئيس عبد الفتاح السيسى، مشيرا إلى أن انطلاق هؤلاء الشباب وتنفيذ فكرة المنتدى وهى فكرة خالصة بنسبة مائة فى المائة للشباب المصرى يعد دليلا على ثقة الدولة فى هؤلاء الشباب وإعطائهم الراية فى أقرب وقت.

وأضاف "المنتدى له جوانب إيجابية عديدة من بينها الترويج للقطاع التجارى والاستثمارى وما توصلنا إليه مؤخرا من حدث مهم تم الإعلان عنه ويتعلق بالخريطة الاستثمارية التى تمثل خطوة مهمة وجادة من الدولة تجاه المستثمرين وحركة الاستثمار بشكل عام، وكذلك يعد فرصة للترويج لريادة الأعمال وتنمية محور قناة السويس، مشيرا إلى أن المنتدى من حيث المكان والزمان يعكس أيضا حالة الأمان التى أصبحت عليها مصر وتلك الحالة من شأنها أن تجذب السياحة والاستثمار".

وحول خريطة الاستثمار الصناعى والاستفادة منها، قال الوزير "هذه الخريطة تعد أول خريطة استثمارية متكاملة للقطاع الصناعى فى مصر إذ تمثل أحد أهم مخرجات استراتيجية التنمية الصناعية التى وضعتها الوزارة منذ أكثر من عام فهى تضم الأسس الرئيسية لربط سلاسل التوريد المحلية للصناعات القائمة من خلال تحديد الصناعات المغذية والتكميلية المطلوبة لتعميق القطاعات الصناعية بما يسهم فى سد فجوات السوق وترشيد الواردات وزيادة القيمة المضافة للمنتجات المحلية".

ونوه بأنه تم إجراء زيارات ميدانية من قبل فريق عمل الوزارة والذى ضم 200 مهندس وفنى قاموا على مدار عام كامل بزيارة أكثر من 100 منطقة صناعية فى مختلف أنحاء مصر وأجروا استقصاء علميا شمل بيانات متكاملة لكل مصنع من حيث حجم ومدخلات الإنتاج سواء كانت محلية أو مستوردة والطاقة الإنتاجية ومساحة المصنع والرغبة فى التوسع فضلا عن أسواق التصدير وأعداد العمالة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، قابيل: منتدى شباب العالم فرصة للترويج لريادة الأعمال، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : مبتدأ