عرفات والوزير يطمئنان على آخر تطورات محور روض الفرج
عرفات والوزير يطمئنان على آخر تطورات محور روض الفرج

عرفات والوزير يطمئنان على آخر تطورات محور روض الفرج صحيفة اليوم نقلا عن مبتدأ ننشر لكم عرفات والوزير يطمئنان على آخر تطورات محور روض الفرج، عرفات والوزير يطمئنان على آخر تطورات محور روض الفرج ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، عرفات والوزير يطمئنان على آخر تطورات محور روض الفرج.

صحيفة اليوم زار الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، واللواء أ. ح كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، اليوم الأحد، مشروع محور روض الفرج، والذى من خلاله سيتم نقل الكثافات المرورية القادمة من شرق القاهرة إلى طريق الإسكندرية الصحراوى، ومطروح، والعلمين.

رافق عرفات والوزير خلال الزيارة، اللواء أركان حرب حسن عبدالشافى، مدير إدارة المهندسين العسكريين، واللواء عادل ترك، رئيس هيئة الطرق والكبارى، والمهندس محسن صلاح، رئيس مجلس شركة المقاولون العرب، واللواء عماد سعفان، مساعد مدير إدارة المهندسين العسكريين والمهندسين.

جدير بالذكر، أن المرحلة الثانية من مشروع محور روض الفرج بطول 12 كم فى الاتجاهين وتتكون من 6 قطاعات منها كوبرى النيل الغربى، بطول 400 متر أعلى نهر النيل، بارتفاع 14 مترًا عن نهر النيل، ويبلغ عرض الكوبرى 55 مترًا وهو عبارة عن اتجاهين، 5 حارات فى كل اتجاه، بينما يبلغ طول كوبرى النيل الشرقى حوالى 540 مترًا أعلى نهر النيل، ويتكون الكوبرى من برجين رئيسيين بارتفاع حوالى 100 متر من سطح الماء لتثبيت كابلات ضخمة يصل وزنها إلى حوالى ألف طن لتحمل جسم الكوبرى، كما يربط بين جزيرة الوراق ومنطقة شبرا ويعد أعرض الكبارى المعلقة فى العالم حيث يبلغ عرضه فى المنتصف 64 مترًا، أما عرضه بمنطقة شبرا فيبلغ 84 مترًا.

وتبلغ حمولة المحور نحو 120 طنًا.. ويشارك فى تنفيذ الأعمال 4 آلاف مهندس وفنى وعامل يعملون على مدار الـ 24 ساعة إضافة إلى عدد كبير من المعدات حيث يتم استخدام 19 ونش حمولات مختلفة تصل إلى 300 طن و15 لودر و18 ماكينة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، عرفات والوزير يطمئنان على آخر تطورات محور روض الفرج، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : مبتدأ