المركزى: ارتفاع الاحتياطى النقدى لأعلى مستوى فى تاريخه
المركزى: ارتفاع الاحتياطى النقدى لأعلى مستوى فى تاريخه

المركزى: ارتفاع الاحتياطى النقدى لأعلى مستوى فى تاريخه صحيفة اليوم نقلا عن مبتدأ ننشر لكم المركزى: ارتفاع الاحتياطى النقدى لأعلى مستوى فى تاريخه، المركزى: ارتفاع الاحتياطى النقدى لأعلى مستوى فى تاريخه ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، المركزى: ارتفاع الاحتياطى النقدى لأعلى مستوى فى تاريخه.

صحيفة اليوم أعلن البنك المركزى المصرى عن ارتفاع حجم الاحتياطى النقدى من العملات الأجنبية بنحو 169 مليون دولار، ليبلغ 703 .36 مليار دولار خلال أكتوبر الماضى.

وأوضح البنك المركزى أن هذا هو أعلى مستوى فى تاريخه مقارنة بـ534 .36 مليار دولار خلال سبتمبر السابق له.

وكان طارق عامر، محافظ البنك المركزى، أعلن، الثلاثاء، أن إجمالى التدفقات النقدية بلغ 80 مليار دولار خلال 11 شهرًا، كما بلغ إجمالى استثمارات الصناديق الأجنبية 19 مليار دولار.

وأكد هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصرى، إن تحرير سعر الصرف أعطى دفعه مهمة لبرنامج الإصلاح الاقتصادى، مبينًا أن حصيلة البنك الأهلى من الدولار بلغت منذ التعويم أكثر من 15 مليار دولار، وبعد مرور عام على تحرير سعر الصرف تم ضبط السوق وتزايدت التدفقات النقدية على القطاع المصرفى، وأسهم فى توفير الآلات والمعدات ومستلزمات الإنتاج وتشغيل المصانع إلى جانب توفير السلع الأساسية بالسوق.

وتوقع رئيس البنك الأهلى استمرار تدفق النقد الأجنبى خلال الفترة المقبلة فى الجهاز المصرفى، خصوصًا فى ظل وجود سعر للصرف مرن يخضع لآليات العرض والطلب، ما يحقق قدرة تنافسية للاقتصاد فى التصدير والاستثمار والسياحة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، المركزى: ارتفاع الاحتياطى النقدى لأعلى مستوى فى تاريخه، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : مبتدأ