جدل حول مراقبة المحاسبات للنقابات العمالية
جدل حول مراقبة المحاسبات للنقابات العمالية

جدل حول مراقبة المحاسبات للنقابات العمالية

صحيفة اليوم نقلا عن الدستور ننشر لكم جدل حول مراقبة المحاسبات للنقابات العمالية، جدل حول مراقبة المحاسبات للنقابات العمالية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز،

جدل حول مراقبة المحاسبات للنقابات العمالية

.

صحيفة اليوم تفاوتت آراء القيادات النقابية العامة والمستقلة، حول بند رقابة الجهاز المركزي للمحاسبات للنقابات العامة باتحاد عمال مصر بقانون التنظيمات النقابية، الذي يتم مناقشته من قبل لجنة القوى العاملة بالبرلمان حاليا.

ويرى إبراهيم هيكل، رئيس النقابة العامة للعاملين بالاتصالات، أن الأزمة ليست فى مراقبة الجهاز نفسه، ولكنها تكمن فى أنهم يرغبون أن يكون التنظيم النقابي فى مصر كيان مستقل، كما يوجد فى العالم اجمع.

من جانبه، أبدى ممدوح بلال، رئيس النقابة العامة للعاملين بالخدمات الإدارية والاجتماعية، موافقته على هذا البند، مشيرا إلأى أن معظم رؤساء النقابات ليسوا محاسبين لكي يرفضوا مساعدة الجهاز لهم ومراقبته للأموال، حيث أن ذلك سيعمل على تصحيح الأوضاع فى حالة وجود أي أخطاء فى الحسابات المالية.

وأضاف أن الانتقادات التي تأتي لهذا البند، جاءت من قيادات النقابات المستقلة والقائمين على منظمة العمل الدولية فقط، وليست من رؤساء النقابات العامة، مؤكدا أن رئيس النقابة الذي يعمل بشكل صحيح لا يهمه من يراجع وراءه.

يوافقه الرأي السعيد عطية، رئيس النقابة العامة للعاملين بالإنتاج الحربي، مؤكدا على ضرورة وجود رقابة على أموال العمال، حتى يكون هناك نوعا من الشفافية.

وقال صلاح الأنصاري القيادي العمالي، إنه على الرغم من أن أموال النقابات مال خاص، إلا أن مراقبة الجهاز المركزي للمحاسبات سيعمل على ضبط الأداء بالنقابة، مؤكدا أنه يعتبر حماية للنقابات.

وأشار كمال عباس القيادي العمالي، إلى أن النقابات لابد من أن يراقب أموالها أعضاء الجمعية العمومية أنفسهم، حيث أنهم من مصلحتهم عدم ظهور أي فساد، لأنهم أحرص الناس على مراقبة أموالهم.

وأوضح عباس، أنه فى الوقت ذاته لابد من أن يكون للجهاز دور فى حالة اكتشاف أي أعمال فساد داخل أي نقابة.

من جانبه، أكد محمد أحمد سالم، رئيس الاتحاد الإقليمي لنقابات الدلتا المستقلة، أنه مع رقابة الجهاز المركزي للمحاسبات على أموال النقابات العمالية، حتى يتحقق الحفاظ على أموال النقابات، بل وسيتم نشر كافة الملاحظات التي يراها الجهاز على أموال النقابات المستقلة والعامة تحقيقا للشفافية الكاملة.

وأشار إلأى أنهم لن يخجلوا من نشرها كما يفعل الذين لا يجرأوا على نشر ملاحظات الجهاز عن صرف أموال عمال نقاباتهم.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم،

جدل حول مراقبة المحاسبات للنقابات العمالية

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الدستور