بالفيديو .. وزير الشباب الصربي يؤكد عمق العلاقات مع مصر
بالفيديو .. وزير الشباب الصربي يؤكد عمق العلاقات مع مصر

بالفيديو .. وزير الشباب الصربي يؤكد عمق العلاقات مع مصر صحيفة اليوم نقلا عن اتحاد الإذاعة والتلفزيون المصرى ننشر لكم بالفيديو .. وزير الشباب الصربي يؤكد عمق العلاقات مع مصر، بالفيديو .. وزير الشباب الصربي يؤكد عمق العلاقات مع مصر ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، بالفيديو .. وزير الشباب الصربي يؤكد عمق العلاقات مع مصر.

صحيفة اليوم أكد وزير الشباب والرياضة الصربي فانيجا يودافيتش أن مصر وصربيا كانا على علاقة جيدة منذ القرن العشرين ومنذ إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين عام 1607 لم يقفا ضد بعضهما البعض.

وأشار خلال – جلسة اختلاف الحضارات بمنتدى شباب العالم –  إلى أن جمهورية صربيا أو “دولة يوغوسلافيا السابقة” لديها القدرة على التحدث عن الأيادي البيضاء, وإقامة الحركات الوطنية الكبيرة, كما أنها تؤمن بشبابها ولديها مؤسسات خاصة بها, كما أن هناك قوانين واستراتيجيات  وطنية للشباب الذين يمثلون جزءا أساسيا وهاما للمشاركة في المجتمع.

وقال يودافيتش إن صربيا تركز على إقامة مراكز خاصة بالشباب, فهناك 170 بلدية منذ عام  2017 لديها مكاتب نشطة للشباب بآليات تقدم كافة الخدمات المختلفة لهم على المستوى  المحلي في مجال التعليم والتطلع وتعزيز المحاكم الشبابية والقطاعات الخاصة بمشروعات  الشباب .

وأضاف أن على المستوى الوطني, هناك قيادات شبابية لها تجارب واسعة النطاق على المستوى  العالمي, وهناك تحديات كثيرة نواجهها ولكننا على ثقة أن شباب مصر بالتعاون والحوار  مع الشباب من صربيا وكافة الشباب من أنحاء العالم سيجدون الاستجابة الملائمة  لمواجهة التحديات المختلفة والتهديد الإرهابي العالمي.

وأشار إلى أنه ينبغي أن يكون اختلاف الثقافات مصدرا للثراء الفكري وليس للصدام ويجب محاربة الفقر والإرهاب, والخوف من العناصر الأجنبية والعنصرية والتي تؤثر كلها على تاريخ الحضارات .

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، بالفيديو .. وزير الشباب الصربي يؤكد عمق العلاقات مع مصر، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اتحاد الإذاعة والتلفزيون المصرى