محافظ القاهرة يلتقي مديري ووكلاء المناطق التعليمية
محافظ القاهرة يلتقي مديري ووكلاء المناطق التعليمية

محافظ القاهرة يلتقي مديري ووكلاء المناطق التعليمية صحيفة اليوم نقلا عن الصباح العربي ننشر لكم محافظ القاهرة يلتقي مديري ووكلاء المناطق التعليمية، محافظ القاهرة يلتقي مديري ووكلاء المناطق التعليمية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، محافظ القاهرة يلتقي مديري ووكلاء المناطق التعليمية.

صحيفة اليوم أكد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، أهمية تقديم الدعم الكامل من المحافظة لمديرية التربية والتعليم للارتقاء بالمنظومة التعليمية بالقاهرة ممثلة في المعلمين والمدارس، وتوفير الامكانيات اللازمة وتطوير المناهج، مؤكداً أن أهم العناصر اللازمة للارتقاء بها هي الإدارة ودون إدارة رشيدة وواعية لإدارة المنظومة يتم إهدار كافة العناصر الأخرى رغم كفاءتها.

وشدد المحافظ- خلال لقائه بمديري ووكلاء المناطق التعليمية بالقاهرة بحضور فريدة مجاهد مدير المديرية- على أهمية تطوير أداء مديري الإدارات وتوفير المقومات الشخصية لديهم والمتمثلة في القدوة والعدل والحزم والتواصل الدائم مع المرؤوسين وإلزامه بوضع الخطط للارتقاء بالادارة المنوط بها مع وضع نظام متابعة دقيق للتأكد من تحقيق هذه الخطط طبقاً لجداول زمنية.

وتابع يجب خلق نظام للتجويد من خلال التفتيش الدقيق وتحفيز العاملين معه وكذلك تقييم الأداء للمرؤوسين من خلال معايير واضحة ، وكذلك يجب التفكير  لحل المشاكل

المستعصية والبسيطة وطرح الحلول المناسبة لها مع أهمية الاستغلال الأمثل للامكانيات الموارد.

وأشار الى أهمية مشاركة المجتمع المدني ممثلاً في الكيانات الاقتصادية الكبرى ورجال الأعمال والجمعيات الأهلية والأفراد للارتقاء بالمدارس وحالتها الفنية وسد العجز في أي أوراق لازمة، والعمل على إشعال المنافسة بين المدارس من خلال المسابقات المختلفة لاختيار أحسن فصل وأفضل مدرسة على مستوى الادارات والمحافظة ، كذلك اكتشاف المواهب ورعايتها من خلال المسابقات الفنية والرياضية.

وخلال اللقاء استمع المحافظ لعدد من وكلاء الادارات ومديريها أكد لهم أن هناك تعليمات صادرة لرؤساء الأحياء بمسئولياتهم الكاملة عن محيط المدارس الخاجية من رفع إشغالات أو مخلفات وكذلك طلاء الأسوار وإزالة أي تشوهات عليها مع ترميمها في حالة إقتضاء الأمر ، وكذلك تقديم المساعدة اللازمة في حالة إحتياج المدارس لزراعة أشجار جديدة أو تقليم الأشجار الداخلية والعناية بالمسطحات الخضراء بالمدارس .

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، محافظ القاهرة يلتقي مديري ووكلاء المناطق التعليمية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الصباح العربي