خاص| متخصصون: السيسى الداعم الوحيد للمرأة.. ورد الجميل بمواجهة التحرش
خاص| متخصصون: السيسى الداعم الوحيد للمرأة.. ورد الجميل بمواجهة التحرش

خاص| متخصصون: السيسى الداعم الوحيد للمرأة.. ورد الجميل بمواجهة التحرش صحيفة اليوم نقلا عن مبتدأ ننشر لكم خاص| متخصصون: السيسى الداعم الوحيد للمرأة.. ورد الجميل بمواجهة التحرش، خاص| متخصصون: السيسى الداعم الوحيد للمرأة.. ورد الجميل بمواجهة التحرش ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، خاص| متخصصون: السيسى الداعم الوحيد للمرأة.. ورد الجميل بمواجهة التحرش.

صحيفة اليوم "تمكين المرأة ليس تفضلا عليها بل حقها.. المرأة المصرية لها تقدير كبير فى نفسى.. اللى عمل وصاغ الشخصيات بتاعتنا هى المرأة" بهذا العبارات وأكثر، أشاد الرئيس السيسى، خلال منتدى شباب العالم، بدور المرأة معبرا عن دعمه الكامل وقناعته بضرورة تمكينها.

وتعليقا على حديث السيسى، شدد الدكتور سعيد صادق، أستاذ علم الاجتماع السياسى، على أهمية كلمة الرئيس، مطالبا بضرورة العمل فى هذا الاتجاه، وبأسرع وقت، لتحصل المرأة على حقوقها كاملة فى المجتمع.

وقال أستاذ علم الاجتماع السياسى بالجامعة الأمريكية فى تصريحات خاصة لـ"مبتدا" إن احترام المرأة ورد جميلها يبدأ بحمايتها من التحرش والعنف فى الشوارع، ثم بعد ذلك نتطرق لباقى حقوقها الاقتصادية، والاجتماعية، والقانونية، لافتا إلى ضرورة أخذ خطوة جادة ضد أزمة التحرش فى المجتمع المصرى، مشيرًا إلى أهمية تطبيق القوانين الرادعة بحزم لهذه الظاهرة التى تؤرق النساء.

وطالب بتطبيق قانون التحرش الذى يفرض 5 سنوات، وغرامه نصف مليون على المعتدى، موضحا أنه فى حالة تطبيقه ستشعر المرأة بالآمان فى موطنها وستُبدع فى مجالها، كما أن هذا الإجراء من شأنه أن يعيد السياحة إلى مصر.

وشدد على ضرورة وجود استراتيجية إعلامية ترصد مدى نجاح المنتدى، وصداه فى الخارج، بل وتروج لأهم التوصيات التى خرج بها، وذلك فى ظل الأحداث العالمية التى يشهدها المجتمع سواء كانت فى السعودية أو كوريا الشمالية أو الحرب السورية.

ومن جانبها، أكدت النائبة سوزى ناشد، أن الرئيس الشخص الوحيد الداعم للمرأة بقوة، إذ دائما ما يتعرض لقيمة المرأة فى مناحى الحياة كافة، اقتصاديا واجتماعيا وسياسيا.

وذكرت النائبة، فى تصريحات خاصة لـ"مبتدا"، أن هناك زيادة فى فرص عمل المرأة بالمناصب العليا، مضيفة: "طالما هناك إرادة سياسية ستُمكن المرأة"، مشددة على أن البرلمان لديه إرادة تشريعية لدعم المرأة.

وبخصوص رغبة الرئيس فى إحياء فكرة الأسرة المصرية المترابطة، قالت الباحثة التربوية والمتخصصة فى المشورة الأسرية، مارى رمسيس: "الأسرة مرآة المجتمع، وأى مجتمع قوى أساسه أسرة صغيرة مترابطة".

وأكدت مارى، فى تصريحات خاصة لـ"مبتدا"، أن أى خلل فى شكل المجتمع يبدأ بانهيار الأسرة، مشيرا إلى الدور المشترك للدولة والأفراد لتؤثر الأسرة فى النهاية بشكل إيجابى فى المجتمع ككل.

وفيما يتعلق بدور الدولة، دعت الباحثة لإنشاء مراكز مشورة أسرية تدعم المقبلين على الزواج، وتعمق فهم الرجل للزواج وكيف يكون أبا صالحا، وأن وجوده حماية وضمان لكيان الأسرة والمجتمع ككل.

وأضافت: "الأب مش بنك، ولازم يكون له دور فعال فى الأسرة"، داعية إياه لمساندة الأم فى الأعمال المنزلية كافة وتربية الأبناء، محذرة من تكريس فكرة تفوق الذكور على الإناث بالتربية الخاطئة.

وذكرت أن مشاركة الأب للأم فى الأعمال كافة يعطى قدوة إيجابية للأبناء، لافتة إلى أن اكتفاء الأب بدور الممول الرئيسى للمنزل يجعل الأطفال إما أن يخشونه أو يعتبرونه مصدر "الدلع" الوحيد، ومن هنا يحدث الخلل.

كما تحدثت عن خطورة غياب الأب خلال المراحل العمرية المختلفة لأبنائه، وأوضحت الباحثة أن وجود الأب فى حياة ابنه خلال مرحلة الطفولة يجعله يشعر بالأمان، وبالتالى يحدث اضطراب فى شخصيته باختفاء الأب.

وفى مرحلة المراهقة، لفتت إلى دور الأب المحورى فى توعية ابنه بالتغيرات التى تحدث له، خصوصا أن الأم غالبا ما تستحى تقديم هذه المعلومات لابنتها، محذرة من أنه فى حالة اهمال الأب هذا الدور قد ينتهى بابنه إلى إصابته باختلال فى الهوية الجنسية.

وفى مرحلة الشباب، ذكرت مارى أن الأب يكون السند والداعم الرئيسى، وعندما يختفى من المشهد ويصدر زوجته خصوصا فى فترة زواج الأبناء يعطى صورة سلبية عن الأسرة.

كما شددت الباحثة على أنه فى حالة مراعاة النقاط المذكورة أعلاه، إضافة إلى ضلوع الإعلام بدوره، مضيفا: "بناشد الرئيس يرجعنا للأغانى اللى اتربينا عليها واتعلمنا منها قيم جميلة"، سيضىء المجتمع بأثره.

وكان الرئيس قد شدد، اليوم، على أهمية تمكين المرأة، ودعمه لأى إجراء يرفع مكانتها، مؤكدا أنها حينما كان فى بيت العائلة كانت يتعامل مع "كل بنات البيت بمنتهى اللطف".

كما لفت إلى أنه من ضمن المظالم التى تتعرض لها المرأة تركها وحدها تتولى مهمة تنشئة أطفالها، فى حين يكتفى زوجها بتوفير المال اللازم.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، خاص| متخصصون: السيسى الداعم الوحيد للمرأة.. ورد الجميل بمواجهة التحرش، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : مبتدأ