ضيوف منتدى الشباب يتحدثون عن «أثر الحروب على اختفاء هوية الشباب»
ضيوف منتدى الشباب يتحدثون عن «أثر الحروب على اختفاء هوية الشباب»

ضيوف منتدى الشباب يتحدثون عن «أثر الحروب على اختفاء هوية الشباب» صحيفة اليوم نقلا عن مبتدأ ننشر لكم ضيوف منتدى الشباب يتحدثون عن «أثر الحروب على اختفاء هوية الشباب»، ضيوف منتدى الشباب يتحدثون عن «أثر الحروب على اختفاء هوية الشباب» ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، ضيوف منتدى الشباب يتحدثون عن «أثر الحروب على اختفاء هوية الشباب».

صحيفة اليوم انطلقت الأربعاء، جلسة بعنوان "أثر الحروب والنزاعات على اختفاء هوية الشباب" فى إطار منتدى شباب العالم، فى شرم الشيخ.

حضر الجلسة وزير الشباب والرياضة، المهندس خالد عبدالعزيز، ووزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، سحر نصر، وعدد من كبار رجال الدولة.

فى بداية الجلسة تم عرض فيديو من إعداد شباب البرنامج الرئاسى يتناول الصراعات والنزعات فى العالم، ثم تحدثت مدير معهد جنوب آسيا للاستقرار الإستراتيجى فى باكستان، ماريا سلطان، عن أن الشباب يمتلك دورا كبيرا فى تحقيق التقدم للدول والحفاظ على الحضارات والثقافات.

وقالت سلطان، إن السلام لم يعد حكرا على الدولة، مؤكدة أن الشباب يلعب دورا أساسيا فى تحقيق السلام، أن الحضارات تعتمد -الآن- على دور الشباب وقدرتهم على تحمل المسؤولية من أجل توفير الأمن وتنمية الأمم، فى حين يلعب الأفراد دورا هاما فعالا مع الدولة.

وأشارت إلى أن للإعلام دورا فعالا فى عملية الحرب والسلام، قائلة: "ما نسعى للحصول عليه هو استخدام القوة مع العمليات فى مناطق النزاعات". وتابعت: "إن ما نشهده اليوم من عمليات إرهابية ونزاعات تتمثل فى العمليات الأكثر قهرا على الشعوب، التى بدأت تؤثر بالسلب فى السكان، وتتم من أجل التلاعب مع السلطة والتى تؤثر حتما على الأفكار".

وساقت أمثلة لما يحدث فى العراق وباقى الأماكن المقدسة والأقليات التى تعيش لسنوات عديدة، لافتا إلى أن هذا ليس حدثا عارضا ولكنه من أجل تدمير الثقافة والتراث والعلم.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، ضيوف منتدى الشباب يتحدثون عن «أثر الحروب على اختفاء هوية الشباب»، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : مبتدأ