اتحاد نساء مصر يوجه خطاب لمجلس الدولة بشأن تولى المرأة منصات القضاء
اتحاد نساء مصر يوجه خطاب لمجلس الدولة بشأن تولى المرأة منصات القضاء

اتحاد نساء مصر يوجه خطاب لمجلس الدولة بشأن تولى المرأة منصات القضاء صحيفة اليوم نقلا عن اليوم السابع ننشر لكم اتحاد نساء مصر يوجه خطاب لمجلس الدولة بشأن تولى المرأة منصات القضاء، اتحاد نساء مصر يوجه خطاب لمجلس الدولة بشأن تولى المرأة منصات القضاء ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، اتحاد نساء مصر يوجه خطاب لمجلس الدولة بشأن تولى المرأة منصات القضاء.

صحيفة اليوم أرسل الاتحاد العام لنساء مصر برئاسة هدى بدران، خطابا إلى المستشار أحمد أبو العزم رئيس مجلس الدولة، تناول الخطاب وجهة نظر الاتحاد فيما يتعلق بتمكين النساء من الوصول الى المناصب القضائية بمجلس الدولة والقضاء الإدارى.

وقد وقع على الخطاب 158 جمعية ومؤسسة أهلية من 25 محافظة، وطالب الخطاب بأنهاء الحظر المفروض على تولى النساء المهام القضائية، وعرض الخطاب فوائد تعين النساء بالمناصب القضائية والذى يعد تفعيلا لمواد الدستور وعلى رأسها المادة 11 والتى تنص صراحة على أنهاء كافة أشكال التمييز ضد النساء وتمكينها من الوصول إلى المناصب القضائية.

وقال الاتحاد خلال خطابه إن "وصول النساء لمنصات القضاء يعد بجانب تفعيله للدستور تطبيقا لقيم العدل، وسوف يمد هذا القرار الهيئات القضائية بعدد من النساء المتميزات مما يخفف العبء الواقع على بعض الهيئات القضائية، ويوفر الوقت والجهد على المواطنين".

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، اتحاد نساء مصر يوجه خطاب لمجلس الدولة بشأن تولى المرأة منصات القضاء، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اليوم السابع