رؤساء الأجهزة الرقابية يعودون من الأمم المتحدة
رؤساء الأجهزة الرقابية يعودون من الأمم المتحدة

رؤساء الأجهزة الرقابية يعودون من الأمم المتحدة

صحيفة اليوم نقلا عن الدستور ننشر لكم رؤساء الأجهزة الرقابية يعودون من الأمم المتحدة، رؤساء الأجهزة الرقابية يعودون من الأمم المتحدة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز،

رؤساء الأجهزة الرقابية يعودون من الأمم المتحدة

.

صحيفة اليوم عاد رؤساء الأجهزة الرقابية المصريون المشاركون فى مؤتمر مكافحة الفساد باللواء محمد عرفان جمال الدين، رئيس هيئة الرقابة الإدارية، والمستشار نبيل صادق، النائب العام، والمستشار هشام بدوى، رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات، والمستشار أحمد سعيد، الذى يرأس وفد جهاز غسيل الأموال، الذين شاركوا منذ يوم الإثنين الماضى، فى فعاليات الدورة السابعة لمؤتمر الدول الأطراف للاتفاقية الدولية لمكافحة الفساد، فى العاصمة النمساوية، فيينا.

من جانبه، أكد اللواء محمد عرفان، أن مصر من أوائل الدول التى صدقت على اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد وكانت سباقة فى دعم أجهزة إنفاذ القانون ومكافحة الفساد ‏من خلال النيابة العامة‏ والجهاز المركزى للمحاسبات، ووحدة مكافحة غسيل الأموال بالإضافة إلى الرقابة الإدارية.

وقال عرفان إنّ جهود أجهزة إنفاذ القانون والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية ترتكز على عدة أهداف؛ أهمها الارتقاء بمستوى أداء الجهاز الحكومى والإدارى للدولة وتحسين الخدمات العامة وإرساء مبادئ الشفافية والنزاهة فى كل عناصر المنظومة الإدارية، إلى جانب سن وتحديث التشريعات الداعمة لمكافحة الفساد ورفع مستوى الوعى الجماهيرى.

كما عقد الوفد المصرى اتفاقًا مع الأمم المتحدة لاستكمال برنامج تدريب الطلبة الدارسين بالأكاديمية فى فيينا، فى أكاديمية مكافحة الفساد بالقاهرة، وذلك كجزء من باقى البرنامج التدريبى للدورة، ولتحقيق الاستفادة من الخبرات المتراكمة لمصر والشرق الأوسط، فى إطار التعاون المشترك بين هيئة الرقابة الإدارية والأكاديمية.

والتقى عرفان بوزير العدل الجزائرى، وتم عقد اتفاقية تعاون رقابي بينهما، كما زار الوفد الأكاديمية الدولية بمكافحة الفساد بفيينا، وذلك على هامش انعقاد الدورة السابعة لمؤتمر الأمم المتحدة للجريمة والمخدرات.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم،

رؤساء الأجهزة الرقابية يعودون من الأمم المتحدة

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الدستور