صور.. مؤتمر الأمم المتحدة ببيروت يوافق على توصيات ممثل البرلمان المصري
صور.. مؤتمر الأمم المتحدة ببيروت يوافق على توصيات ممثل البرلمان المصري

صور.. مؤتمر الأمم المتحدة ببيروت يوافق على توصيات ممثل البرلمان المصري صحيفة اليوم نقلا عن بوابة الشروق ننشر لكم صور.. مؤتمر الأمم المتحدة ببيروت يوافق على توصيات ممثل البرلمان المصري، صور.. مؤتمر الأمم المتحدة ببيروت يوافق على توصيات ممثل البرلمان المصري ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، صور.. مؤتمر الأمم المتحدة ببيروت يوافق على توصيات ممثل البرلمان المصري.

صحيفة اليوم قدم النائب عبد الحميد كمال بمؤتمر الأمم المتحدة عن التنمية المستدامة بالمنطقة العربية عدد من التوصيات وتم الموافقة عليها خلال الجلسة الأولى، أمس الأربعاء، للمؤتمر الذي عقد بمقر "الأسكوا"، لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا في العاصمة اللبنانية بيروت.

حيث تقدم النائب عبد الحميد كمال باعتباره ممثل البرلمان المصري توصية بضرورة تقديم ورقة عمل للنواب لمواجهة الفساد فى بلادهم تتضمن أهم التشريعات والتطبيقات والادوات الرقابية وذلك فى اطار نقل الخبرات التى تمكن الاستفادة منها، وذلك فى مكافحة الفساد الذي يؤثر بشكل خطير على التنمية ويهدر الخدمات على المواطنين لصالح اللصوص والمرتشين والفاسدين.

كما طالب "كمال" بتوصية أخري باهمية عقد ندوة حول تأثير التشريعات والاتفاقيات الدولية، على التشريعات المحلية ما يؤثر بالسلب منها " روط المعونة الأمريكية.. اتفاقيات التجارة الدولية، شروط اتفاقيات صندوق النقد والبنك الدولي، وغيرها من المؤسسات الدولية وشروطها التى لا تحقق العدالة".

وهذا يؤثر على التشريعات المحلية والتنمية المستدامة فى بلادنا وقد تمت الموافقة على التوصيات التى قدمها النائب عبد الحميد كمال.

يذكر أن المؤتمر يقام حول تنفيذ خطة التنمية المستدامة لعام 2030 في المنطقة العربية مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي والبنك الإسلامي للتنمية ويستمر لمدة 3 أيام.

حيث يتطلّب تنفيذ خطة التنمية المستدامة لعام 2030 اتباع نهجٍ متكاملٍ للتصدي للتحديات الإنمائية والاعتماد على المشاركة القوية لمجموعة موسعة من الجهات الفاعلة، بما في ذلك البرلمانيّين، لفهم التقدم التنموي المحرز على المستوى الوطني، وتكييفه، ورصده، ومتابعته.

يهدف هذا المؤتمر إلى رفع الوعي في المنطقة العربية بأهمية توظيف الأدوار التي يضطلع بها أعضاء المجلس البرلماني في تنفيذ خطة التنمية 2030، فضلاً عن الطرق المختلفة التي يمكن لهذه الأدوار أن تخدم عملية التنفيذ والمتابعة والاستعراض على الصعيد الوطني.

وسيركّز المؤتمر على إدماج خطة التنمية 2030 في وظائف أعضاء البرلمانات بما فيها التمثيل، وسن القوانين، والرقابة، كما ستتناول الإطار الأوسع للخطة، أي ليس فقط أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر، بل أيضاً الديباجة، ومجموعة الوثائق التحضيرية العالميّة والإقليمية التي يسّرت إعداد خطة التنمية. وستتناول النقاشات احتياجات بناء القدرات في العمل البرلماني في إطار تنفيذ خطة 2030 تمهيداً لمزيد من أنشطة التدريب وبناء القدرات.

تقوم الإسكوا بتنظيم هذا المؤتمر بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي والتي ستتضمن مشاركة من عدد من المنظمات الإقليمية والدولية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، صور.. مؤتمر الأمم المتحدة ببيروت يوافق على توصيات ممثل البرلمان المصري، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : بوابة الشروق