أوقاف الشرقية: ختام الدورة التدريبية للأئمة بعنوان "مفاهيم يجب أن تصحح"
أوقاف الشرقية: ختام الدورة التدريبية للأئمة بعنوان "مفاهيم يجب أن تصحح"

أوقاف الشرقية: ختام الدورة التدريبية للأئمة بعنوان "مفاهيم يجب أن تصحح" صحيفة اليوم نقلا عن اليوم السابع ننشر لكم أوقاف الشرقية: ختام الدورة التدريبية للأئمة بعنوان "مفاهيم يجب أن تصحح"، أوقاف الشرقية: ختام الدورة التدريبية للأئمة بعنوان "مفاهيم يجب أن تصحح" ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، أوقاف الشرقية: ختام الدورة التدريبية للأئمة بعنوان "مفاهيم يجب أن تصحح".

صحيفة اليوم أكد الشيخ زكريا الخطيب وكيل وزارة الأوقاف بالشرقية أنه اختتمت منذ قليل  فعاليات الدورة التدريبية للأئمة والتى بدأت يوم الخميس الموافق 2  من نوفمبر الجارى وحتى اليوم، وأقيمت  بمقرين الأول بمسجد الفتح بمدينة الزقازيق والثانى مسجد العيداروس بمركز فاقوس، حيث لاقت إقبالا كبيرا من الأئمة للمشاركة فى الدورة، وتم  وضع  خطة تدريبية متكاملة لكل من نجح فى اختبارات القبول ببرنامج الإمام المجدد والمتميز وإمام المسجد الجامع والقيادات الوسطى وغيرها، وذلك حرصا من وزارة الأوقاف على تطوير الأداء الدعوى والعلمى والمهنى للأئمة وجميع العاملين بالأوقاف وألقى الدكتور رضا العطوى أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر محاضرة ختام الدورة.

وأضاف الخطيب لـ"صحيفة اليوم" أنه بالنسبة لباقى الأئمة الذين كانوا معنيين لامتحان تحديد المستوى، فقد تقرر إقامة البرامج التدريبية والتأهيلية بنظام الدورات لرفع المستوى العلمي والدعوى والمهنى وعلى أن تكون هذه الدورات إلزامية لجميع الأئمة الذين كانوا مستهدفين لامتحان تحديد المستوى ويكون الامتحان تاليا للدورة وأنه يتم لاحقا نشر الكتاب إلكترونيًا على موقع الوزارة .موسوعة الدروس الأخلاقية كتاب مفاهيم يجب أن تصحح، وأنه تم وضع عدد من البرامج التدريبية، والتى تشمل مراجعة خمسة أجزاء من القرآن الكريم حفظا وتلاوة مع بيان معانى المفردات من سورة الأحقاف إلى سورة الناس "فقه الطهارة والصلاة من كتاب الفقه على المذاهب الأربعة". 

وأوضح الخطيب أن  نظام الامتحان كان عبارة عن ورقة امتحانية واحدة بعد نهاية الدورة بأسبوع في موعد يحدد لاحقا لإعطاء الفرصة للمراجعة تشمل 3 أسئلة في القرآن الكريم ومعاني المفردات في الأجزاء الخمسة المذكورة بواقع ( 50 درجة)، وسؤال فى فقه الطهارة والصلاة بواقع ( 20 درجة)، وسؤال في الخطابة بكتابة خطبة في الأخلاق في ضوء موضوعات "موسوعة الدروس الأخلاقية" بواقع( 20 درجة)، وسؤال فى كتاب "مفاهيم يجب أن تصحح" بواقع (10  درجات).

ولفت وكيل وزارة أوقاف الشرقية  أن كل من نجح فى الدورة يعد ناجحا فى الاختبارات المطلوبة، وله الحق أن يتقدم اختياريا إلى دورات واختبارات المستوى الأعلى إمام المسجد الجامع أو المتميز، ويمنح الأوائل على كل مديرية مكافآت مالية حسب نسبة درجاتهم، ومن يرسب فى الدورة تعقد له دورة أخرى مركزية على مستوى الجمهورية لمدة 45 يوما للعمل على رفع مستواه فى ذات موضوعات الدورة الأولى، وأنه تم  صرف جميع المستحقات المالية كاملة بما فيها بدل  صعود المنبر طوال جميع الدورات التدريبية حتى فى حالة إعادتها لمن رسبوا، ومن يتخلف عن حضور الدورة دون عذر رسمى كتابى مقبول لا يصرف له بدل صعود المنبر حتى يلتحق بالدورة التى تليها ، وتكون المديرية مسئولة عن متابعة الحضور والالتزام بالدورة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، أوقاف الشرقية: ختام الدورة التدريبية للأئمة بعنوان "مفاهيم يجب أن تصحح"، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اليوم السابع