نائب وزير التعليم: جودة التعليم المستدامة تتطلب المساءلة وتحديد المسئوليات
نائب وزير التعليم: جودة التعليم المستدامة تتطلب المساءلة وتحديد المسئوليات

نائب وزير التعليم: جودة التعليم المستدامة تتطلب المساءلة وتحديد المسئوليات صحيفة اليوم نقلا عن اليوم السابع ننشر لكم نائب وزير التعليم: جودة التعليم المستدامة تتطلب المساءلة وتحديد المسئوليات، نائب وزير التعليم: جودة التعليم المستدامة تتطلب المساءلة وتحديد المسئوليات ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، نائب وزير التعليم: جودة التعليم المستدامة تتطلب المساءلة وتحديد المسئوليات.

صحيفة اليوم قال الدكتور أحمد الجيوشى، نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفنى، أن التعليم ذو الجودة المستدامة يتطلب المساءلة، ولا مساءلة بدون تحديد المسئوليات، مضيفًا أن فلسفة تطوير التعليم الفنى تتمحور حول تطوير معايير قياسية مصرية تتفق مع المعايير الدولية لكل مكونات المنظومة "معايير الجودة المستدامة"، وذلك حسب توجهات الهدف الرابع من الأهداف الأممية للتنمية المستدامة (SDG-4، ووفق التوجهات الاستراتيجية للمحور السابع من محاور خطة التنمية المصرية المستدامة رؤية مصر 2030).

وأضاف الجيوشى فى تصريحات صحفية، أن ذلك يقوم على إيجاد منظومة متكاملة ومكتوبة (دستور) لكل مهام ووظائف وأدوار كل مكون من مكوناتها، وذلك لكى يعرف كل عنصر فاعل فيها ما له وما عليه، وما هو دوره المنوط به، وما هى المخرجات المطلوب تحقيقها لكل دور من الأدوار، ومن هنا يمكن ضمان تقديم ذات الخدمة بذات الجودة لكل طالبيها فى كل المناطق الجغرافية والسكانية فى هذا البلد العزيز.

وأشار الجيوشى إلى أن هذه الكتابة والتوثيق والاستناد للمعايير القياسية فى كل شئ، وتحديد المهام والأهداف والأدوات لكل برنامج من البرامج الدراسية، سيمكن القيادة من "مساءلة" كل فاعل فى المنظومة على نتائج ومخرجات عمله، لأن المسئوليات قد تحددت، وقياس النواتج ومقارنتها بالمدخلات أصبح مكتوبًا وموثوقًا، وبالتالى تصبح "المساءلة" ممكنة بل وحتمية، مؤكدًا على أنه بدون أن يعرف كل من هو داخل منظومة التعليم ما هو المطلوب منه ووفق أى معايير ستكون مساءلته شبه مستحيلة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، نائب وزير التعليم: جودة التعليم المستدامة تتطلب المساءلة وتحديد المسئوليات، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اليوم السابع