شعبة الذهب: الركود يسيطر على الأسواق لهذه الأسباب
شعبة الذهب: الركود يسيطر على الأسواق لهذه الأسباب

شعبة الذهب: الركود يسيطر على الأسواق لهذه الأسباب صحيفة اليوم نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم شعبة الذهب: الركود يسيطر على الأسواق لهذه الأسباب، شعبة الذهب: الركود يسيطر على الأسواق لهذه الأسباب ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، شعبة الذهب: الركود يسيطر على الأسواق لهذه الأسباب.

صحيفة اليوم سلسلة من الأزمات يعانى منها تجار الذهب، وعلى رأسها الركود الذى أدى إلى إغلاق عدد كبير من المحلات التجارية ودفع الآخرين للتفكير أيضا فى الإغلاق، وعقب ذلك سلسلة من الاجتماعات لشعبة الذهب لدراسة ومناقشة الأمر ومحاولة التعامل معه.

قال محمد جمال عضو شعبة الذهب، إن المواطنين عزفوا عن شراء الذهب وذلك بعد تحرير سعر الصرف وتضاعف سعره خلال عام واحد فقط بنسبة 100%، لافتا إلى أن ارتفاع السعر العالمي أحد أهم أسباب العزوف أيضا، مؤكدا أن التجار يمرون بأسوأ فترة من التعاملات فى السوق المحلية وعدد كبير منهم أغلق محلاته التجارية وآخرون يبحثون عن حلول أخرى.

على زين الدين عضو شعبة الذهب، أكد أن الذهب عيار 21 الذى كان متصدرا قائمة مشتريات المواطنين تراجع خلال الفترة الماضية ليتصدر عيار 18 المشهد، كما أن الإقبال على عيار 14 بات متزايدا.

ارتفاع أسعار الذهب عالميا

أكد إيهاب واصف نائب رئيس شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، أن المحرك الرئيسي لسعر الذهب المحلي هو أجواء المعاملات الخارجية والسعر العالمى له، والذى سجل حتى صباح اليوم نحو 1287 دولارا، هبوط سعر صرف الدولار الأمريكي وزيادة معدلات التضخم في الولايات المتحدة الأمريكية، مضيفا أن هناك سلسلة من الإجراءات التي اتخذها مجلس الاحتياطي الاتحادي الفيدرالي "البنك المركزي الأمريكي" بغرض تحفيز الاقتصاد أدت الى ضعف الدولار، الأمر الذى تسبب فى رفع قيمة الذهب عالميا، وبالتالى ارتفعت الأسعار بالسوق المحلية.

أسعار الذهب اليوم

وأضاف واصف أن الأسعار اليوم شهدت ارتفاعا جديدا لليوم الثالث على التوالى، فجاء الذهب عيار 21 الأكثر تداولا بنحو 629 جنيها للجرام، فيما سجل عيار 24 نحو 719 جنيها للجرام، وعيار 18 سجل نحو 539 جنيها للجرام. وتعمل في مصر 5 شركات للبحث عن الذهب، المنتج منها فعليا فى الوقت الراهن منجم السكرى، وأعلنت مؤخرا شركة شلاتين للثروة المعدنية عن بدء الإنتاج التجريبي من 3 مناجم ودخول 13 منجما أخرى للإنتاج التجريبي خلال عام 2017.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، شعبة الذهب: الركود يسيطر على الأسواق لهذه الأسباب، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري