"محلية النواب" تناقش أزمات محافظة القاهرة
"محلية النواب" تناقش أزمات محافظة القاهرة

"محلية النواب" تناقش أزمات محافظة القاهرة

صحيفة اليوم نقلا عن الوطن ننشر لكم "محلية النواب" تناقش أزمات محافظة القاهرة، "محلية النواب" تناقش أزمات محافظة القاهرة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز،

"محلية النواب" تناقش أزمات محافظة القاهرة

.

صحيفة اليوم ناقشت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجيني، طلب الإحاطة المقدم من النائب رضا البلتاجي بشأن حركة المرور في شوارع حلوان الرئيسية، بحضور ممثلي الإدارة العامة للمرور.

وأكد البلتاجي، ضرورة تفعيل هيبة الدولة نحو تنظيم المرور في شوارع حلوان الرئيسية بجعل السيارات في اتجاه واحد مع منع الانتظار نهائيًا في شارع منصور لتسهيل حركة سياسات هيئة النقل العام.

وشدد مدير إدارة المرور اللواء علاء متولي، على أن دور المرور هو التنظيم والإدارة فقط، والأمر متعلق باللافتات التي تعطل تنظيم المرور ونحن في حاجة إليها وهي التي تعطلنا فقط قائلاً:"المشكلة في اللافتات ووجودها يحل الأزمة".

وأكد على أن المرور لا يتأخر عن إنجاز المهمات، مضيفًا أننا شاركنا في أكثر من حل لأزمات كثيرة، منها شارع امتداد رمسيس وكوبري أكتوبر بجهود ذاتيه.

وتدخل اللواء محمد الشيخ، سكرتير عام المحافظة: "إذا كان الأمر متعلق باللافتات فإن المحافظة ملزمة بذلك 15 يومًا فقط ﻹنهاء هذه الأزمة".

ووجه البلتاجي الشكر لمحافظة القاهرة ومسؤولي المرور، مداعبًا الأخير: "أنا اتخذت مخالفة بـ500 جنيه وأنا جاي، وبالتالي تكلفة اللافتات مش كتيرة".

وقال النائب أحمد السجيني: "كدا المخالفة تتحصل دلوقتي عشان الناس تعرف أن النواب بتدفع الغرامات والمخالفات"، فيما ناقشت اللجنة طلب الإحاطة المقدم أيضًا من النائب رضا البلتاجي، بشأن عدم تنفيذ الأحياء لقرارات الإزالة المباني المخالفة.

وأكد البلتاجي، أنه نظرًا لانتشار البناء العشوائي دون ترخيص في مصر وفي مدينة حلوان على وجه التحديد، مما يمثل خطورة على داهمة على حياه المواطنين، وتبديد لثروات البلاد وكسر هيبة الدولة متمثلة في تحدي القانون والبناء على أراضي الدولة دون ترخيص.

وأضاف في كلمته بأن الأمر وصل إلى البناء على خطوط الصرف الصحي الرئيسية مما ينبئ بكارثة أنسانية وبيئية، مؤكدًا على أن المباني المخالفة معقدة بدرجة كبيرة فالمحليات تخلي مسؤولياتها على الورق بإصدار قرارات دون تنفيذها.

من جانبه قال اللواء محمد عبدالحميد، رئيس حي المعصورة، مؤكدًا على أنه لايزال منذ شهرين رئيسًا للحي، وتواصلنا مع شركة الصرف لحسم هذا الأمر وتم تنفيذ قرارات إزالة في حالة ويتبقى حالتين تعذر تنفيذ قرار الإذالة من قبل الشرطة ولاتزال بعض الدراسات متعلقة بمباني أخرى سيتم التواصل مع الصرف بشأنها.

من جانبه قال اللواء محمد علي الشيخ، سكرتير عام محافظة القاهرة بأنه سيتم حسم هذا الأمر بقطع المرافق عن المخالفين، فيما عقب عليه النائب رضا البلتاجي: "فيه 9 حالات تمثل كارثة أنسانية من أصل 300 مبنى بدون ترخيص".

وطالب البلتاجي بضرورة مناهضة المخالفات قبل بناء المباني، فيما أكد النائب أحمد السجينة بأن الأمر لن يتم تفعيله إلا بقبول مطالب المحافظين بإنشاء شرطة المحليات.

كما ناقشت اللجنة أزمة إصلاح كوبري طره بمحافظة القاهرة، بطلب الإحاطة المقدمة من النائبة إيناس عبدالحليم، والتي أكدت أن كوبري شمال طره يعد محورًا مهما يربط بين طريق الأوتوستراد بالكورنيش، ويخدم أحياء المعادي وطره وحلوان، وتم افتتاحه منذ 3 سنوات، وتعرض لكسر في فاصل معدني وعلى أساسه تم إغلاقه دون أي تحرك من الدولة ﻹعادة افتتاحه.

وأكدت عبدالحليم على أن هذا الإغلاق يعد أزمة كبيرة وتسبب ازدحام، فيما قال مدير إدارة الطرق بالقاهرة إن الكوبري منشأ منذ 30 عامًا، مضيفةً أن عمره 40 عامًا والانهيارات حدث في الأجزاء القديمة وليس الامتداد الجديد الذي تم إنشاؤه في 2014.

من جانبه حمل النائب أحمد السجيني، إدارة المرور مسؤولية التغاضي عن الأحمال وسيارات النقل الثقيل التي تستخدم كوبري طره.

وناقشت اللجنة طلب إحاطة من النائب عمر وطني، بشأن سوق إيديال بالشرقية، مؤكدًا على أن السوق لم يتم تطويره منذ 30 عامًا مما يترتب عليه الإهمال وانتشار الباعة الجائلين وإيقاف الشوارع الجانبية وإيقاف حركة السير والمرور.

من جانبه أكد اللواء محمد أيمن، نائب محافظ القاهرة، بأنه تم رصد مبلغ مالي من صندوق الخدمات لتطوير السوق والنهوض به والتغلب على إشكاليات، خاصةً أن إيرادات الأسواق تذهب لوزارة المالية وليس المحافظة.

وقال السجيني إن موضوع الأسواق في حاجة إلى دراسة واسعة، حيث مداخلاته كثيرة وفي حاجة إلى نقاش واسع ومفصل، مشيرًا إلى أن المنظومة مختلة.

وأكد على أنه سيتم عقد جلسة نقاش موسعة بحضور جميع المسؤولين على غرار جلسات قانون الإدارة المحلية والتوسع العمراني.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم،

"محلية النواب" تناقش أزمات محافظة القاهرة

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوطن