برلمانية تناقش أزمة ارتفاع أسعار أكياس الدم بدمياط
برلمانية تناقش أزمة ارتفاع أسعار أكياس الدم بدمياط

برلمانية تناقش أزمة ارتفاع أسعار أكياس الدم بدمياط

صحيفة اليوم نقلا عن الوطن ننشر لكم برلمانية تناقش أزمة ارتفاع أسعار أكياس الدم بدمياط، برلمانية تناقش أزمة ارتفاع أسعار أكياس الدم بدمياط ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز،

برلمانية تناقش أزمة ارتفاع أسعار أكياس الدم بدمياط

.

صحيفة اليوم التقت النائبة إيفيلن متي عضو الهيئة البرلمانية لحزب المحافظين، بالدكتورة هالة عيد، مدير المركز الأقليمي لنقل الدم بدمياط، وذلك للحديث حول أزمة ارتفاع أسعار أكياس الدم، ويعتبر المركز الإقليمي لبنك الدم بدمياط ضمن المراكز الإقليمية على مستوى الجمهورية والتي انضمت إليها محافظة دمياط مؤخرا وهو ضمن أحد خدمات نقل الدم القومية وهي شبكة متطورة من ٢٤ مركز لنقل الدم بمحافظات الجمهورية وتشمل المركز القومي لنقل الدم بالعجوزة والذي يتبعه عدد من مراكز إقليمية كبيرة وصغيرة وفرعية لخدمات نقل الدم بمختلف محافظات الجمهورية وتطوير شبكة خدمات نقل الدم المصرية هو مشروع بين الحكومة القوميه المصرية والحكومة السويسرية ويقدم كل خدماته بمقابل مادي وتعتمد سياسة خدمات نقل الدم القومية على توفير دم آمن وفعال لتلبية احتياجات المرضى من الدم ومشتقاته اعتمادا على نظام الجودة الشامل.

وفعلت مراكز تطوير خدمات نقل الدم، بعض الخطوات نحو أمان الدم ومشتقاته والتي تشمل تفعيل الخطة الاستراتيجية لاختبار وحدات الدم والتأكد من خلوه من الأمراض المعدية التي تنتقل عن طريق الدم الكبد الوبائي بي، سي، مرض نقص المناعة المكتسب " الإيدز"، الزهري، التبويب الأمثل للدم باستخدام أكثر الاختبارات فعالية وملائمة، وذلك للتأكد من تحديد فصائل أكياس الدم، سالب أو موجب، التأكد من أمان الدم عن طريق إدخال التقنية الحديثة لاختبار الحمض النووى لأمراض، الكبد الوبائي بي – سي، و"الإيدز"مما يقلل من الفترة الشباكية للكشف عن الحالات الإيجابية، تفعيل خطة مركزية فحص وحدات الدم المجمعة ببنوك دم مستشفيات وزارة الصحة والسكان، تفعيل ممارسه التصنيع الأمثل للدم ومشتقاته، الحفاظ على جودة سلسلة التبريد للدم ومشتقاته بدءا من وريد المتبرع وصولا إلى وريد المريض، التعليم والتدريب المستمر لجميع العاملين بخدمات نقل الدم القومية بالإضافة إلى تدريب فرق العمل ببنوك الدم التخزينية على مستحدثات طب نقل الدم، إجراء الأبحاث والتطوير والتحليل الإحصائي المتعلق بخدمات نقل الدم القومية وهذه الخدمات المتطورة لم تكن موجودة سابقا بمحافظة دمياط.

ويوجد تعاقد داخلي بين بنك الدم الإقليمي بدمياط وبين بنوك الدم المتواجدة ببعض المستشفيات الموجودة بالمحافظة منها مستشفى دمياط العام، مستشفى فارسكور المركزي، مستشفى كفر سعد المركزي، مستشفى الزرقا المركزي، ويقدم الدم من خلال المستشفيات المتعاقدة مع المركز الإقليمي لنقل الدم بدمياط بدون مقابل.

تأتي الزيارة في إطار الجهود المبذولة من النائبة إيفلين متي عضو مجلس النواب، نحو تجاوز أزمة تحديد أسعار بيع أكياس الدم ولرصد جودة الخدمة المقدمة للمرضى والوقوف على عدد من الشكاوى بشأن الحصول عى أكياس الدم.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم،

برلمانية تناقش أزمة ارتفاع أسعار أكياس الدم بدمياط

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوطن