الكويت ترأس الدورة الـ 37 لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب
الكويت ترأس الدورة الـ 37 لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب

الكويت ترأس الدورة الـ 37 لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب صحيفة اليوم نقلا عن مبتدأ ننشر لكم الكويت ترأس الدورة الـ 37 لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب، الكويت ترأس الدورة الـ 37 لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، الكويت ترأس الدورة الـ 37 لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب.

صحيفة اليوم تستضيف الكويت الأحد المقبل، أعمال الدورة العادية السابعة والثلاثين لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب، والتى تنظمها إدارة التنمية والسياسات الاجتماعية بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل فى الكويت.

وقال الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بالجامعة العربية السفير بدر الدين علالى فى بيان صحفى اليوم الخميس، إن الكويت ستترأس الاجتماع الذى تستمر أعماله على مدى ثلاثة أيام بمشاركة وزراء التنمية والشؤون الاجتماعية فى الدول العربية، بالإضافة لعدد من المنظمات العربية والأممية بصفة مراقب والمكتب التنفيذى لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية والعمل بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والبرلمان العربى والمعهد العربى للتخطيط .

وأضاف أن جدول أعمال المجلس يتضمن عددا من الموضوعات المهمة التى تمثل أولوية للعمل الاجتماعى والتنموى المشترك فى مقدمتها الإعداد والتحضير للقمة العربية العادية فى دورتها الـ"29" المقررة فى المملكة العربية السعودية مارس المقبل، فضلا عن تقديم الدعم والإغاثة لدولة فلسطين، والموضوعات ذات الصلة بخفض معدلات الفقر فى الدول العربية ، بالإضافة إلى السياسات الاجتماعية فى الدول العربية والموضوعات ذات الصلة .

وتابع أن جدول الأعمال يتضمن عرض تقرير فئة المسنين فى المنطقة العربية تحت عنوان "الاتجاهات الإحصائية ومنظور السياسات" فى إطار تعزيز جهود المجلس بالتنسيق مع مجلس وزراء الصحة العرب، ليمثل هذا التقرير نواة لإعداد استراتيجية عربية للمسنين ترفع من مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية والصحة العرب إلى القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية المقبلة فى 2019.

من جانب آخر، أوضح علالى أن الوزراء سوف يطلعون على تقرير وزيرة التضامن الاجتماعى فى مصر غادة والى بصفتها رئيس اللجنة المشكلة بموجب قرار القمة العربية لتنفيذ متطلبات الإعلان العربى "دعم العمل العربى للقضاء على الإرهاب".

ولفت "علالي" إلى أن المجلس سيبحث برنامج عمله خلال العام 2018 بما فى ذلك الأنشطة والفعاليات والاجتماعات المقترح تنظيمها خلال العام المقبل فى إطار تنفيذ الخطة الخمسية للمجلس 2017- 2021 ، فضلا عن المشاريع الاجتماعية والتنموية وبما ينعكس إيجابيا على المواطن العربى.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، الكويت ترأس الدورة الـ 37 لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : مبتدأ