محافظ أسيوط يتابع قوافل توقيع الكشف الطبى المجانى للسيدات بالجامعة
محافظ أسيوط يتابع قوافل توقيع الكشف الطبى المجانى للسيدات بالجامعة

محافظ أسيوط يتابع قوافل توقيع الكشف الطبى المجانى للسيدات بالجامعة صحيفة اليوم نقلا عن اليوم السابع ننشر لكم محافظ أسيوط يتابع قوافل توقيع الكشف الطبى المجانى للسيدات بالجامعة، محافظ أسيوط يتابع قوافل توقيع الكشف الطبى المجانى للسيدات بالجامعة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، محافظ أسيوط يتابع قوافل توقيع الكشف الطبى المجانى للسيدات بالجامعة.

صحيفة اليوم أكد المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط على سعى المحافظة كافة المستجدات الحديثة فى المجال الطبى بما يحقق الارتقاء بمستوى الخدمة الطبية والصحية المقدمة لأبناء محافظة أسيوط وتوفير رعاية صحية كريمة لهم فى كافة التخصصات، مع حرص المحافظة على إطلاق قوافل طبية لإجراء مسح طبى شامل يهدف إلى توفير قاعدة بيانات دائمة عن أهم الأمراض الموجودة بين المواطنين فى المحافظة ونسب انتشارها، وذلك تمهيدا لمواجهتها وتوفير فرص علاج ملائم لها.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية لمحافظ أسيوط مع الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس جامعة أسيوط للقافلة الطبية التى تتضمن توقيع الكشف الطبى على أكثر من 1000 سيدة من داخل محافظة أسيوط، وذلك ضمن اليوم الثانى من وقائع المؤتمر السنوى السادس لجمعية الطب التكاملى واضطرابات النوم بجامعة أسيوط. 

ومن جانبه أكد دكتور جعيص على سعى الجامعة على توطيد التعاون الطبى المتبادل مع محافظة أسيوط ووزارة الصحة ومديرية الصحة والمستشفيات الحكومية بما يخدم القطاع الطبى، وذلك من خلال تبادل الخبرات بين الأساتذة المتخصصين فى شتى التخصصات الطبية وتسخير كافة إمكانيات الجامعة العلمية والطبية لخدمة مرضى محافظة أسيوط والمحافظات المجاورة. 

وصرحت الدكتورة سوزان سلامة أستاذ ورئيس قسم أمراض الصدر ورئيس المؤتمر، أن القافلة الطبية تتضمن مسحا طبيا مجانيا لأكثر من 1000 سيدة من المحافظة على دقيق ومنظم، حيث تستغرق عملية الكشف عليها كل حالة لا تستغرق أكثر من 10 دقائق وظهور النتيجة بشكل فورى، معلنةً أنه من يتم اكتشاف إصابتها باى مرض سيتم توفير فورا فرصة للعلاج عن طريق التامين الصحي. 

وقال والدكتور محمد زين وكيل وزارة الصحة بأسيوط ان المسح الطبى يشمل الكشف عن أمراض هشاشة العظام، السكر، الضغط، اضطرابات النوم، فيروس سى، أورام الثدى وذلك من خلال طاقم طبى يضم عدداً من الأطباء المتخصصين بتلك المجالات وأطقم تمريض متكاملة إلى جانب عدد من المحاضرات التوعية لكبار الأساتذة المشاركين فى المؤتمر لرفع الوعى عند السيدات بأهم المشاكل الطبية الشائعة والأكثر خطورة منها.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، محافظ أسيوط يتابع قوافل توقيع الكشف الطبى المجانى للسيدات بالجامعة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اليوم السابع