اقتراح برلمانى يطالب بعدم تحديد وقت لتقدم حملة الماجستير والدكتوراة للشرطة
اقتراح برلمانى يطالب بعدم تحديد وقت لتقدم حملة الماجستير والدكتوراة للشرطة

اقتراح برلمانى يطالب بعدم تحديد وقت لتقدم حملة الماجستير والدكتوراة للشرطة صحيفة اليوم نقلا عن اليوم السابع ننشر لكم اقتراح برلمانى يطالب بعدم تحديد وقت لتقدم حملة الماجستير والدكتوراة للشرطة، اقتراح برلمانى يطالب بعدم تحديد وقت لتقدم حملة الماجستير والدكتوراة للشرطة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، اقتراح برلمانى يطالب بعدم تحديد وقت لتقدم حملة الماجستير والدكتوراة للشرطة.

صحيفة اليوم اقترح النائب إيهاب الطماوى، وعدد من أعضاء مجلس النواب، إدخال تعديل على المادة 10 بمشروع قانون أكاديمية الشرطة الخاص بالسماح لحملة الماجستير والدكتوراة بالالتحاق بكلية الشرطة، وذلك بإلغاء النص على تحديد سنة منذ حصول الطالب على الدرجة العلمية، كحد أدنى للقبول بكلية الشرطة، وترك المدة وعدم توقيتها، والاعتماد على اللوائح الداخلية وحاجة الأكاديمية لبعض التخصصات.

وقال "الطماوى"، فى تصريحات خاصة لـ"صحيفة اليوم"، إن مبررات التعديل تتمثل فى اشتراط مضى سنة ميلادية على الأكثر على الحصول على المؤهل الجامعى بحسب نص مشروع القانون، يقيد فرص التقدم لقسم الضباط المتخصصين، ويعيق من مر على مؤهلهم أكثر من سنة فى التقديم لقسم الضباط المتخصصين، وقد تحتاج الداخلية، خاصة فى المراحل الأولى لتطبيق القانون، لعدد كبير من الضباط المتخصصين.

وأوضح أمين لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، أن وضع هذا الشرط ضمن مواد القانون قد يمنع الوزارة من الحصول على العدد المطلوب والكافى لسد احتياجاتها، لهذا فإنه يرى تعديل النص بحيث يُترك الأمر للائحة الداخلية، لتحدد الضوابط والمعايير اللازم توافرها فيمن يُقبل بقسم الضباط المتخصصين من الحاصلين على الماجستير أو الدكتوراة، إضافة إلى الشروط المنصوص عليها فى المادة 10 من هذا القانون عدا البند 6.

وأكد النائب إيهاب الطماوى، أن المداولة أُعيدت بناء على طلب قدمه برفقة النائب أحمد حلمى الشريف، وكيل لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية، وعشرون نائبًا آخر، شرحوا فيه المبررات، ووافقت الداخلية عليه، من خلال ممثلها فى الاجتماع، اللواء سعد سرية مساعد وزير الداخلية للشؤون القانونية. 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، اقتراح برلمانى يطالب بعدم تحديد وقت لتقدم حملة الماجستير والدكتوراة للشرطة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اليوم السابع