افتتاح فعاليات المؤتمر الدولي السادس لقسم الطب النفسي بجامعة المنصورة
افتتاح فعاليات المؤتمر الدولي السادس لقسم الطب النفسي بجامعة المنصورة

افتتاح فعاليات المؤتمر الدولي السادس لقسم الطب النفسي بجامعة المنصورة

صحيفة اليوم نقلا عن الوطن ننشر لكم افتتاح فعاليات المؤتمر الدولي السادس لقسم الطب النفسي بجامعة المنصورة، افتتاح فعاليات المؤتمر الدولي السادس لقسم الطب النفسي بجامعة المنصورة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز،

افتتاح فعاليات المؤتمر الدولي السادس لقسم الطب النفسي بجامعة المنصورة

.

صحيفة اليوم انطلقت فعاليات المؤتمر الدولي السادس لقسم الطب النفسي بطب المنصورة، اليوم، بفندق الجامعة والذي يقام تحت عنوان "فن التكامل في علاج المرض النفسي" والذي يستمر على مدار يومي 9 - 10 نوفمبر 2017 تحت رعاية الدكتور محمد حسن القناوي رئيس الجامعة، والدكتور السعيد عبد الهادي عميد كلية الطب، وبحضور أساتذة الطب النفسي والتخصصات الأخرى بالجامعات المصرية وجامعة الأزهر ومستشفيات الأمانة العامة والعباسية التابعتين للقوات المسلحة ومستشفى الخانكة.

وقالت الدكتورة هالة البرعي، أستاذ ورئيس قسم الطب النفسي بطب المنصورة ورئيس المؤتمر، إن هدف المؤتمر في إبراز أهمية التكامل بين العلاج النفسية والأدوية النفسية في علاج المريض النفسي مع التنسيق بين كافة التخصصات الطبية في هذا الصدد.

وأضافت أنه سيتم عقد  9 ورش عمل على هامش المؤتمر أقيمت منها قبل المؤتمر ورشتان بخصوص طب النوم والمشاكل الجنسية وأثرها على الأطفال والمراهقين، فيما ستقام باقي الورش لتشمل تشخيص الأمراض النفسية لدى كبار السن وأساسيات علاج الإدمان وسيكولوجية الحب من الجوانب النفسية والاجتماعية وتأثيره على الصحة والاعتماد على الآخرين في العلاقات وأثره في الطب النفسي وأنواع صعوبات التعلم.

وأشارت إلى تقديم 4 أوراق بحثية للمؤتمر تتعلق بالتكامل بين الطب النفسي والتخصصات الأخرى في علاج المريض النفسي بالإضافة لتضمن المؤتمر لـ22 محاضرة منها التكامل بين طبيب الأطفال والطبيب النفسي المعالج للأطفال -والطب النفسي الشرعي وعلاقة أمراض الكلى بالحالة النفسية والعلاقة المركبة بين مرض البول السكرى والمرض النفسي.

ونوهت الدكتورة وفاء البهائي وكيل طب المنصورة للدراسات العليا والبحوث، إلي أن الفضل في تطوير الاهتمام بقسم الطب النفسي لتضمين عميد الكلية عند إعداده لبرنامج مانشستر عام 2006 لهذا التخصص في جوانب عديدة يتداخل فيها مع التخصصات الأخرى دون أن تغفل الإشادة بدور أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بقسم الطب النفسي.

وأكدت الدكتورة نسرين صلاح عمر وكيل طب المنصورة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة على حرصها على دعوة ممثل من قسم الطب النفسي في كافة الفعاليات التي ينظمها قطاع شئون خدمة المجتمع بطب المنصورة كما تم خلال فعاليات اليوم العالمي للزهايمر.

وأشاد الدكتور ممتاز عبد الوهاب رئيس الجمعية المصرية للطب النفسي، بريادة جامعة المنصورة بدليل مناقشتها لموضوع التداخل بين الطب النفسي والأقسام الأخرى، وإيمان القائمين على طب المنصورة بأهمية هذا التكامل فالمرض النفسي والعضوي العلاقة بينهما متداخلة في ظل ضغوط الحياة التي نعيشها.

وأعرب الدكتور السعيد عبد الهادي عن سعادته باختيار القائمين على تنظيم المؤتمر لموضوع التكامل بين الأقسام الطبية ولاسيما علاقتها بالطب النفسي المتصل بالأمراض العضوية الأخرى والمتأثر بالعوامل المجتمعية المحيطة بالمريض النفسي.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم،

افتتاح فعاليات المؤتمر الدولي السادس لقسم الطب النفسي بجامعة المنصورة

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوطن