محافظ بني سويف يشهد "مناورة" تعرض منشأة هامة لعملية إرهابية
محافظ بني سويف يشهد "مناورة" تعرض منشأة هامة لعملية إرهابية

محافظ بني سويف يشهد "مناورة" تعرض منشأة هامة لعملية إرهابية

صحيفة اليوم نقلا عن الوطن ننشر لكم محافظ بني سويف يشهد "مناورة" تعرض منشأة هامة لعملية إرهابية، محافظ بني سويف يشهد "مناورة" تعرض منشأة هامة لعملية إرهابية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز،

محافظ بني سويف يشهد "مناورة" تعرض منشأة هامة لعملية إرهابية

.

صحيفة اليوم شهد المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف، واللواء جرير مصطفى مدير أمن بني سويف، والعقيد محمود عبدالمجيد بشير المستشار العسكري للمحافظة، اليوم الخميس، سيناريو محاكاة لأزمة تعرض أحد المنشآت الحيوية لهجوم إرهابي، وذلك في إطارالتعاون الأمني بين القوات المسلحة ووزارة الداخلية والمحافظة لمواجهة الأزمات والكوارث التي قد تعترض الخدمات في المنشآت.

وبدأ سيناريو المحاكاة، باقتحام مجموعة من الإرهابيين  للهدف وزرع عبوة ناسفة بجوار أسوار أحد المباني داخل الهدف، وفور تلقي البلاغ من عمليات النجدة تم التوجيه بعمل كردون أمني وغلق المنطقة المحيطة بالمكان وتوجيه حركة المرور لطرق بديلة بمعرفة إدارة المرور وإخطار الجهات المعنية من الحماية المدنية، والمفرقعات، والإسعاف، والمرور، وإدارات قوات الأمن، البحث الجنائي، والأمن الوطني، وشركات الغاز، والكهرباء والمياه والوحدة المحلية والصحة.

وتوجهت قوات التعزيز، لموقع الحادث وتم اغلاق كافة المحاور والطرق المؤدية للموقع، حيث قامت مديرية الأمن بالتصًدي للمجموعة الإرهابية التي استهدفت "المنشأة"، وتمت مهاجمة العناصر الإرهابية وضبط عبوة ناسفة معدة للتفجير، ومن ثم ابطال مفعولها.

وتم العثور على كمية من الأسلحة والذخيرة وأبطال عبوة ناسفة بجوار أحد المخازن وتمت استعادة السيطرة على الهدف بعد الهجوم الإرهابي والذي أسفر عن مصرع عدد من العناصر الارهابية، والقبض على البعض الأخر منهم، وقامت قوات الحماية المدينة وقسم المفرقعات بتمشيط محيط مكان البلاغ للتأكد من خلوه من عدم وجود أية متفجرات أخرى أو شراك خداعية.

ومن جانبه أبدى محافظ بني سويف، سعادته بالمجهود الكبير المبذول من قبل الأجهزة المعنية والمستوى المتقدم من التدريب الذي وصلت له عناصر هذه الأجهزة، لافتا إلى الدور والتضحيات التي تبذلها القوات المسلحة والشرطة في حفظ وأمن واستقرار صحيفة اليوم، ورد كيد من تسول له نفسه العبث بأمن مصر وحياة وممتلكات أبنائها المخلصين.

وحرص المحافظ والقيادات الأمنية والعسكرية، على مصافحة أفراد الشرطة والمجندين الذين قاموا بالتعامل الفعال مع سيناريو الأزمة والعمل الإرهابي.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم،

محافظ بني سويف يشهد "مناورة" تعرض منشأة هامة لعملية إرهابية

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوطن