شباب «محاكاة مجلس الأمن» بمنتدى شباب العالم يشيدون باهتمام الرئيس
شباب «محاكاة مجلس الأمن» بمنتدى شباب العالم يشيدون باهتمام الرئيس

شباب «محاكاة مجلس الأمن» بمنتدى شباب العالم يشيدون باهتمام الرئيس صحيفة اليوم نقلا عن مبتدأ ننشر لكم شباب «محاكاة مجلس الأمن» بمنتدى شباب العالم يشيدون باهتمام الرئيس، شباب «محاكاة مجلس الأمن» بمنتدى شباب العالم يشيدون باهتمام الرئيس ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، شباب «محاكاة مجلس الأمن» بمنتدى شباب العالم يشيدون باهتمام الرئيس.

صحيفة اليوم أعرب الشباب المشارك فى نموذج محاكاة مجلس الأمن، التابع للأمم المتحدة، عن امتنانهم لعرض الرئيس عبدالفتاح السيسى رفع توصيات نموذج المحاكاة إلى الأمم المتحدة، للأخذ بها، وأن توضع فى متحف الأمم المتحدة كنموذج للنقاشات الجادة والهادفة.

وقال الدكتور محمود بسيونى، عضو البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب، والذى مثل دور رئيس مجلس الأمن فى نموذج المحاكاة، الذى أقيمت خلال فعاليات منتدى شباب العالم، اليوم الخميس، إن ما ظهر خلال جلسات اليومين السابقين من فعاليات نموذج المحاكاة، هو مجهود شهور من العمل الشاق والمضنى، لكى يظهر نموذج المحاكاة بهذا الشكل المشرف.

وأضاف بسيونى، لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن الوصول إلى مشروع القرار بهذه الصورة، جاء نتيجة جهود جميع الوفود المشاركة، مؤكدا أن مشروع القرار تم مناقشته بشكل واسع ومستفيض، مشيرا إلى أن ممثلى الوفود أظهروا صورة بلادهم على أفضل ما يكون.

وأعرب عن امتنانه وتقديره لقرار الرئيس عبدالفتاح السيسى برفع توصيات وقرارات نموذج المحاكاة إلى الأمم المتحدة، مضيفا أن هذا الدعم غير المسبوق لمشروع شبابى من الرئيس السيسى، سيظل وساما على صدور جميع المشاركين فى نموذج المحاكاة.

من جانبها، أكدت بسنت ضياء الدين، الطالبة بكلية حقوق إنجليزى، وممثلة مصر داخل نموذج محاكاة مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، أن الإعداد لنموذج المحاكاة بدأ قبل 3 شهور، حيث تم اختيار فريق العمل والمشاركين، بالإضافة إلى اختيار المحاور التى سيناقشها نموذج محاكاة مجلس الأمن، مضيفة أنه تم عقد لقاءات وورش عمل مكثفة للوصول إلى الشكل النهائى من نموذج المحاكاة.

من جانبه، أكد مروان خالد الطالب بالجامعة الأمريكية، والممثل لوفد روسيا داخل نموذج محاكاة مجلس الأمن، أن الإعداد للمنتدى تم بجهود شبابية خالصة، بداية من اختيار المشاركين مرورا باختيار الموضوعات، دون تدخل أو إملاءات من أحد، وصولا إلى الإبهار الذى خرج به منتدى شباب العالم.

وأضاف مروان أن نموذج المحاكاة شارك فيه أكثر من 20 جنسية مختلفة، مؤكدا أنهم لم يكونوا يتوقعون أنهم سيرون هذا القدر من الرقى والثقافة والتحضر فى مصر، موضحا أن المشاركين أكدوا على حضورهم إلى مصر مرات عديدة، نظرا لما لمسوه من كرم ضيافة وحفاوة استقبال، كما أنهم لم يتوقعون أن يروا شباب مصر بهذه الصورة الرائعة.

وأشادت مندوبة دولة أوروجواى بنموذج المحاكاة مليسا ماكسيو، بالتنظيم الجيد للمؤتمر، مؤكدة أن ما رأته فى منتدى شباب العالم نقل لها صورة مختلفة تمام عن مصر، مشيرة إلى أنها منبهرة بما شاهدته فى مصر خلال فترة فعاليات المنتدى.

وأكدت على العودة مرات عديدة إلى مصر، مضيفة أنها ستدعو أصدقاءها من بلادها، إلى ضرورة الذهاب إلى مصر، ومشاهدة سحر وروعة المكان، مشددة على أكثر ما لفت انتباهها خلال فعاليات المنتدى درجة الأمان العالية التى تتمتع بها مصر.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، شباب «محاكاة مجلس الأمن» بمنتدى شباب العالم يشيدون باهتمام الرئيس، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : مبتدأ